منوعات

بـ 50%.. الأطفال في السعودية يوجهون قرار عطلات عائلاتهم السياحية

كشف استطلاع دولي حديث، أن الأطفال في السعودية هم الأكثر تأثيرًا على عطلات عائلاتهم الخارجية، حيث أشار 50% من الأهل إلى أن أطفالهم يلعبون دورًا حيويًا في توجيه قرارات وجهات عطلاتهم وأنشطتهم السياحية، بينما ذهب 14% من المشاركين أنهم يتأثرون بمشاهير مواقع التواصل الاجتماعي عند تخطيط رحلاتهم الخارجية.

وحدد الاستطلاع الذي أجرته ديزني ديسنتشنز – أبرز الوجهات السياحية والترفيهية بالعالم – عادات العائلات السعودية عندما يتعلق الأمر بالسفر العائلي والدوافع الرئيسة وما تفضله العائلات وعادات الإنفاق على السفر.

وأظهرت النتائج أن الرجال يتجهون عادةً للحجز بأنفسهم عبر الانترنت، وتصل نسبة ذلك بين المشاركين إلى 75% مقارنة بـ 46% لدى الإناث، بينما النساء اللاتي يفضلن مساعدة طرف ثالث في إتمام عمليات الحجز وترتيب السفر والأنشطة كانت نسبتهن 37%.

من جهتها، شددت إلينا أندريوتيس؛ أخصائية الصحة النفسية، على أهمية قضاء وقت قيم مع العائلة، وقالت: “إن قضاء وقت الإجازات العائلية يمكن أن يؤثر إيجابيًا على نمو الطفل الاجتماعي والعاطفي والمعرفي، حيث تمثل العطلة العائلية فرصة للآباء والأمهات، لأنها تمنحهم الفرصة ليعطوا أطفالهم اهتمامهم الكامل ويشعروهم بالحب والأهمية”، مضيفة أن تغيير البيئة والمكان يتيح لجميع أفراد الأسرة فرصة التعبير عن مشاعرهم وأفكارهم، وبناء روابط قوية، لخلق ذكريات تدوم مدى الحياة.

عناصر العطلات

وبالعودة للاستطلاع، فقد أظهرت النتائج أن 48% من المقيمين في السعودية يبحثون عن باقات العطلات الشاملة والتي تتضمن “التذاكر، والنقل، والطعام، والمشروبات”، فأكد 31% من المشاركين على أهمية وجود الأنشطة والخيارات التي تناسب كل أفراد الأسرة.

وبينت الدراسة الاستطلاعية، أن العديد من العائلات تبحث بشكل دائم عن عطلات تناسب جميع أفراد العائلة مع مجموعة متنوعة من الأنشطة لكافة الأعمار، وذكر 31% منهم أن ذلك يشكل أولوية بالنسبة لهم عند التخطيط لرحلاتهم العائلية، وبالنسبة لميزانية الرحلات العائلية، يخصص 55% من المشاركين مبلغ 10,000 ريال سعودي أو أكثر كل عام للعطلات، بينما يتوقع 18% أن ينفقوا أكثر من 50,000 ريال سعودي.

من جانبه، أوضح بيتر ولش؛ نائب رئيس المبيعات والتسويق لديزني ديسنتشنز، أن عددًا كبيرًا من العائلات تسعى وبشكل دائم إلى قضاء عطلات تناسب جميع أفراد العائلة.
وقال ” بيتر ولش” إن وجهات ديزني تقدم كل ما يحتاجه جميع أفراد العائلة، من المرافق السياحية والفعاليات المدهشة والمطاعم، إضافة إلى نمط الحياة المترفة والترفيهية الفريدة من نوعها.

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى