استشارات

بعيدًا عن القهوة.. طرق «الاستيقاظ نشيطا» في الصباح

الحصول على ليلة نوم سيئة وتقلب مستمر وقلق طول الليل، من أسوأ ما قد يمر به الشخص خاصة عند الاستعداد ليوم طويل وشاق من العمل، ما يجعلك في حاجة إلى الاستيقاظ نشيطا في الصباح.

وعادة ما يلجأ الكثير من الأشخاص إلى تناول القهوة؛ للاستيقاظ جيدًا بعيدًا عن التعب والرغبة في النوم، ولكن الإفراط في تناول القهوة خاصة على معدة فارغة له العديد من الأمراض على الصحة.

نصائح الاستيقاظ نشيطا

الاستيقاظ نشيطا

وقد يتسبب الإفراط في تناول الكافيين في الشعور بالتعب والإرهاق على المدى البعيد؛ لذا جمعنا أفضل 4 طرق تساعدك على الاستيقاظ جيدًا دون اللجوء إلى القهوة في الصباح، كالتالي:

1- تناول الماء

يحتاج الجسم في الصباح إلى تناول كوب من الماء؛ حيث يفقد كمية من السوائل أثناء الليل ما يتسبب في الجفاف عند الاستيقاظ، وبالتالي الشعور بالإرهاق والرغبة في النوم.

ودائمًا ما ينصح الخبراء بتناول كمية كافية من المياه عند الاستيقاظ من النوم مباشرة، بحيث لا يقل عن كوب كبير.

2- تناول الأطعمة الصحية

بعد الاستيقاظ من النوم مباشرة، يُفضل تناول وجبة الفطور التي تحتوي على أطعمة صحية غنية بالعناصر الغذائية، مثل «البيض أو الحليب أو العصائر الطبيعية».

ويجب الحرص على أن تضم هذه الوجبة السريعة، كل من البروتين والفيتامينات والماء، التي تساعد على توليد الطاقة في الجسم.

3- ممارسة الرياضة

لا يشترط أن تقضي ساعات طويلة في ممارسة الرياضة، بل يكفي ممارسة بعض التمارين الرياضية الخفيفة عند الاستيقاظ من النوم؛ للتغلب على ليلة النوم السيئة والشعور المصاحب لها.

ويمكنك الاكتفاء بالمشي أو الجري الخفيف لمدة 5 أو 10 دقائق، ما يساعد عضلات الجسم على النشاط والشعور بالانتعاش والطاقة.

4- القيلولة

قد يحتاج الجسم إلى قيلولة قصيرة لمدة حوالي 20 دقيقة؛ للشعور بالحيوية والنشاط، ولكن للاستفادة منها يُفضل أن تغفو في وقت مبكر من اليوم وليس في وقت قريب من موعد نومك المعتاد.

اقرأ أيضًا: 4 مراحل يمر بها الشخص عند الإقلاع عن تناول القهوة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق