منوعات

بعد سباقات بحثية.. بريطانيا تعلن إنتاج مضادات لعلاج «كورونا» الجديد

أعلنت شركة بريطانية، عن بدء إنتاج مولدات مضادات جديدة يمكنها معالجة فيروس كورونا الجديد، مؤكدة نجاحها في إنتاج لقاح مستخرج من سلالة كورونا المتحور؛ مما يعني أنه قادر على معالجة الفيروس.

جاء ذلك بالتزامن مع إعلان باحثون من إحدي الجامعات بلندن، الشروع في إجراء تجارب على فئران لتطوير لقاحات ضد هذا الفيروس المميت.

وقال بول ماكاي؛ باحث في جامعة لندن، إن الفريق قام بحقن الفئران باللقاح الذي طوروه باستخدام البكتيريا لإمكانية تحديد التفاعل لدى الفئران ومدي تجاوبها لناحية الأجسام المضادة لمقاومة فيروس كورونا المستجد، لافتًا إلى أن النتيجة ستظهر في الأسابيع المقبلة، الأمر الذي قد يُمكن هذا اللقاح من القضاء على هذا المرض المميت.

من جهتها، كشفت الطبيبة ماري بول كيني؛ الرئيسة المشاركة لاجتماع في منظمة الصحة العالمية، وعالمة الفيروسات السابقة، أن علماء صينيين يختبرون عقارين مضادين للفيروسات على فيروس كورونا، وأن النتائج الأولية للتجارب السريرية ستظهر بعد أسابيع.

وشاركت كيني؛ في رئاسة منتدى بحثي مغلق استمر يومين في جنيف، وضم أكثر من 300 عالم وباحث، بعضهم شارك عن بعد من الصين وتايوان.

وأكدت عالمة الفيروسات، أن الأطباء والعلماء الصينيون حريصون للغاية على المشاركة في البروتوكولات التي يجري تعريفها كي تجرى جميع التجارب السريرية وفقًا للمعايير ذاتها ويتطلعون إلى النتيجة، مشددة على اهتمامهم الكبير بالعمل على بروتوكول رئيسي كهذا.

جدير بالذكر، أن إجمالي عدد المتوفين بفيروس كورونا الجديد بلغ 1355، و60 ألف مصاب حتى الآن بالصين، وفي يوم واحد بمقاطعة هوبي بلغ عدد المتوفين 242، و 15 ألف إصابة، بينما بلغ عدد المصابين على السفينة اليابانية 218، فيما انتشر الفيروس بـ 22 دولة حو العالم.

اقرأ أيضًا:

فيديو| مصابو كورونا بووهان الصينية يتحدون المرض بـ«الرقص»

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق