أسرة ومجتمع

بعد تدشينه.. تعرف على محاور ملتقى الأسرة والمجتمع 2022

دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز؛ أمير منطقة الرياض، ملتقى الأسرة والمجتمع 2022 .

ويأتي الملتقى بتنظيم من جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، بالشراكة مع اللجنة النسائية للتنمية المجتمعية بمجلس منطقة الرياض، ومجلس شؤون الأسرة في مركز المؤتمرات بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن.

وأعرب الأمير فيصل بن بندر، في كلمة له خلال حفل افتتاح الملتقى، أمس الإثنين، عن اعتزازه بما تقوم به لجان إمارة الرياض ومجلس المنطقة من دور عظيم وخدمة المجتمع والأسرة التي هي اللبنة الأساسية للمجتمعات السليمة وفق التوجيهات السديدة من القيادة الرشيدة.

محاور ملتقى الأسرة والمجتمع

من جهتها، ثمنت الأميرة نورة بنت محمد؛ رئيسة اللجنة النسائية للتنمية المجتمعية، محاور الملتقى في إبراز أهمية أدوار المجتمع، بجميع مؤسساته الحكومية والخاصة والمدنية في دعم الأسرة ومساندتها في تنشئة ورعاية أبنائها، وتحسين جودة الحياة الذي ينعكس بدوره على نمو وازدهار الأوطان.

 

أهداف الملتقى 

وقالت: «نتطلع إلى أن تسهم مخرجات وتوصيات هذا الملتقى من خلال جلساته العلمية والورش في مساندة الأسرة ودعمها، وفتح آفاق جديدة للعمل المشترك بين الجامعات والمجتمع بمؤسساته كافة».

من جهتها، أكدت الدكتورة هلا بنت مزيد التويجري؛ الأمين العام لمجلس شؤون الأسرة، تعزيز مكانة الأسرة ودورها في المجتمع والنهوض بها، والمحافظة على أسرة قوية متماسكة ترعى أبناءها، وتلتزم بالقيم الدينية والأخلاقية والمثل العليا، ويعمل المجلس على تحقيقها من خلال مسارات متعددة مع الجهات ذات العلاقة، من منظور المسؤولية المشتركة نحو الأسرة بما يحقق مفهوم التخطيط الوطني التنموي الشامل.

ثم دشَّن أمير منطقة الرياض المعرض المصاحب للملتقى بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والأهلية والخيرية.

كذلك، تم توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة الأمير نورة بنت عبدالرحمن ولجنة شؤون الأسرة بمجلس منطقة الرياض، ومثّلها كل من الدكتورة إيناس بنت سليمان العيسى؛ رئيسة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، ومحمد بن عبدالعزيز الربيعة؛ رئيس لجنة شؤون الأسرة، وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون بين الطرفين في مجال المسؤولية المجتمعية.

اقرأ أيضًا: تمديد صلاحية الإقامات والتأشيرات إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى