لايف ستايل

بصور كرتونية.. «جوجل» يحتفل بيوم الأب

احتفل محرك البحث العالمي «جوجل» بـ يوم الأب، وذلك من خلال تغيير خلفيته وواجهته الرئيسية ببعض من الصور والأشياء المناسبة لليوم.

جوجل يحتفل بيوم الأب

وشارك محرك البحث جوجل، عددًا من الصور الكرتونية والرسومات المتحركة على صدارة صفحته الرئيسية، وبمجرد الضغط عليها تظهر بعض الكلمات مثل «استخدام بعض المواد الحرفية لابتكار الأعمال الفنية الإبداعية المعبرة وإرسالها لأبيك».

اقرأ أيضًا: في يوم الأب العالمي.. هدايا مناسبة للاحتفال بوالدك

ويظهر مقطع فيديو وشاشة عند الضغط على أيقونة جوجل، تجعلك تقوم باستخدام بعض الأشكال برسم وابتكار ما تريده كي ترسله مثل كارت معايدة لوالدك في هذا اليوم.

ويحتفل العالم بيوم الأب في عدة أيام مختلفة من شهر يونيو الجاري فيمختلف دول بالعالم؛ إذ يعد احتفالًا اجتماعيًا عالميًا، لتكريم الآباء.

واعتمد الدول العربية الاحتفال بيوم الأب في 21 يونيو، وذلك في عام 2016،  فيما عدا 7 دول، هي: «فلسطين، سوريا، اليمن، موريتانيا، السودان، الصومال، وجيبوتي».

جاءت فكرة تخصيص يوم من أجل تكريم الأب، من قبل «سونورا لويس سمارت دود»، من ولاية ميتشيجان بالولايات المتحدة، عام 1909م، بعد أن استمعت إلى موعظة دينية في يوم الأم.

وقامت سونورا بعمل عريضة كي توصي بتخصيص يوم للاحتفال بالأب، حتى تكرم أباها، خاصة أنه من قام بتربية الأطفال بعد وفاة والدتها، ولاقت الكثير من الترحيب بهذه الفكرة، توتويجًا لها احتفلت مدينة سبوكين بأول يوم أب في 19 يونيو عام 1910م، ومن بعدها انتشرت تلك العادة في بلدان مختلفة.

اقرأ أيضًا: احتفالًا بيوم الأب.. أزياء واكسسوارات رجالية فريدة من ماكس فاشن

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق