منوعات

“بريطانيا” تبحث خططًا جديدة لاحتواء انتشاره “كورونا”

ارتفاع حصيلة المصابين إلى 51 حالة

تعكف الحكومة البريطانية، على وضع خططًا جديدة للسيطرة على انتشار فيروس كورونا، من بينها احتمال إغلاق بعض المدارس، وإلغاء بعض الفعاليات، واستدعاء موظفي هيئة التأمين الصحي المتقاعدين.

كما يحتمل أن تفرض الحكومة البريطانية، قيودًا على السفر، وتأدية الموظفون العمل من منازلهم، بجانب سن بعض التشريعات التي تكفل منح الوزراء السلطات المطلوبة استعدادًا لانتشار الفيروس.

وأعلنت الحكومة البريطانية، أنها سوف تخصص أقسامًا معينة في 30 مستشفى لعلاج مرضى فيروس كورونا، مع إلغاء حالات العلاج اليومية المعتادة، في أسوأ الأحوال، إذا زاد انتشار الفيروس.

من جانبه، أكد وزير الخزانة البريطاني؛ أن ميزانية الشهر الحالي سوف تأخذ في الاعتبار مساعدة الخدمات الصحية والاقتصاد على مواجهة تهديد الفيروس.

بينما بيّن مات هانكوك؛ وزير الصحة البريطاني، أن الحكومة لا تنصح حاليًا بإلغاء الفعاليات الكبيرة، مثل ماراثون لندن، إلا إذا أوصت بذلك هيئة الصحة العامة في إنجلترا، محذرًا من خطر كبير إذا تفشي الفيروس أكثر، مطالبًا بإتخاذ المزيد من الإجراءات.

يُشار إلى أن السلطات البريطانية، كانت قد أعلنت اليوم، ارتفاع عدد المصابين بفيروس “كورونا ” في البلاد إلى 51 حالة، بعد تسجيل 12 حالة جديدة، بينما كان أعداد المصابين حتى أمس الاثنين، 39 حالة.

اقرأ أيضًا:

7 إصابات جديدة بـ«كورونا» في «أمريكا»

الوسوم

الرابط المختصر :

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق