وجهات سياحية

برنامج «التقاعد في دبي».. فيزا مميزة بإقامة 5 سنوات قابلة للتجديد

أعلنت مدينة دبي، إطلاق مبادرة للمتقاعدين من مختلف أنحاء العالم من خلال برنامج «التقاعد في دبي»، والأول من نوعه في المنطقة.

ويعمل هذا البرنامج على السماح لأي مقيم أو متقاعد خارج الإمارات يزيد عمره عن 55 عامًا، بالتقدم للحصول على تأشيرة التقاعد والتمتع بامتيازات خاصة، عبر الموقع الإلكتروني.

ويتطلب الحصول على تأشيرة التقاعد التي تقدمها دبي والقابلة للتجديد كل خمس سنوات، توافر مجموعة من المعايير والمتطلبات الخاصة؛ إذ يتم الصحول عليها عند توفر أحد المتطلبات التالية:

– أن يكون لديه دخل شهري قدره 20,000 درهم «حوالي 5500 دولار» يكتسبه من الاستثمارات أو المعاشات التقاعدية.

– يمتلك بحسابه مبلغ مليون درهم «حوالي 275000 دولار».

– لديه عقارات في دبي بقيمة مليوني درهم «حوالي 550000 دولار».

وتستهدف المرحلة الأولى من البرنامج، المقيمين في الإمارات ممن عملوا في دبي لأكثر من 10 سنوات وبلغوا سن التقاعد وأصبحوا على دراية كافية بطبيعة الحياة في دبي وتوجهها العالمي كمركز للابتكار ومدينة حاضنة للإبداع.

واعتمدت الإمارات قبل عامين، قانونًا يمنح تأشيرة طويلة الأمد للوافدين على أرضها بعد إحالتهم إلى التقاعد، مع منح امتيازات خاصة بتأشيرة للأشخاص ما فوق سن الخامسة والخمسين، تسمح بالإقامة طويلة الأمد في الإمارات.

وتسعى دولة الإمارات العربية المتحدة، إلى توفير خيارات الإقامة طويلة الأمد والبيئة المناسبة للمتقاعدين والراغبين في الإقامة على أرضها، كونها تتمتع ببنية تحتية عالمية المستوى توفر لهم خيارًا سهلاً للتقاعد.

اقرأ أيضًا: شروط جديدة للسفر إلى دبي من هذه الدول

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق