أسرة ومجتمعاجتماعيات

برعاية ولي العهد.. إنعقاد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي الشهر المقبل

تنظم الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي «سدايا» القمة العالمية للذكاء الاصطناعي، والتي ستكون تحت شعار «الذكاء الاصطناعي لخير البشرية».

وتأتي هذه القمة تحت رعاية صاحب السمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وسوف تنعقد خلال الشهر المقبل في الفترة من 7-8 أكتوبر 2020.

ومن المقرر انعقاد هذه القمة بشكل افتراضي، من أجل تجمع كلا من «صناع القرار والخبراء والمختصين، حكوميين أو من القطاع الخاص من داخل وخارج المملكة»، بالإضافة إلى شركات التقنية الرائدة والمستثمرون ورجال الأعمال.

وجاء الهدف من هذه القمة هو الحوار بشأن التعافي من الجائحة، ومناقشة كافة التوجهات التي تشكّل مجال الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى الاعتبارات الاستراتيجية الرئيسة الضرورية من أجل تأسيس منظومة فعّالة ومؤثرة للذكاء الاصطناعي.

وسوف تهدف هذه القمة إلى توفير عدة رؤى ملهمة عن متطلبات المستقبل للجهات التنظيمية والمستثمرين والشركات، بجانب وتمكين الحضور من تبادل الآراء والأفكار مع جميع المبتكرين الرواد من مستخدمي الذكاء الاصطناعي.

وستعمل القمة على تغطية مجموعة من الموضوعات موزعة على 4 مسارات:
– نرسم عصرًا جديدًا
– الذكاء الاصطناعي والحكومات
– حوكمة الذكاء الاصطناعي
– مستقبل الذكاء الاصطناعي

ومن المقرر مشاركة عدد من المتحدثين البارزين والخبراء العالميين في القمة، وسوف تشمل الإعلان عن إطلاق الاستراتيجية الوطنية للبيانات والذكاء الاصطناعي في المملكة، والتي اعتمدها خادم الحرمين الشريفين مؤخرًا.

اقرأ أيضًا: تسجيل 833 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق