ثقافةجاليري

برعاية مسك للفنون.. معرض شخصي للفنان السعودي عبد الرحمن السليمان

انطلقت، مؤخرَا، فعاليات المعرض الشخصي للفنان السعودي عبد الرحمن السليمان، في قاعة الأمير فيصل بن فهد (مساحة) بالرياض، وذلك تحت رعاية معهد مسك للفنون.

ويأتي ذلك ضمن مبادرة، والتي هي عبارة عن سلسلة رائدة من الكتب الفنية، التي تسلط الضوء على بعض من أبرز فناني الفن الحديث والمعاصر في ساحة الفنون البصرية العربية مع التركيز بوجه خاص على الفنانين السعوديين.

وتهدف هذه المبادرة لاتاحة مصادر موثوقة تقدم للقراء صورة متكاملة لجوانب من مسيرة الفنانين المهنية والتي أثّرت وشكّلت الفن العربي الحديث والمعاصر منذ بداياته وحتى عصرنا الحاضر.

وقد تعاون معهد مسك للفنون مع منشورات ريزولي الدولية؛ لتحقيق هذا المشروع الفريد من نوعه سلسلة “مكتبة الفن”، والذي سيصدر كل كتاب منه بطبعة باللغة العربية وأخرى بالإنجليزية.

عبد الرحمن السليمان

وقد صدر الكتاب الأول من هذه السلسلة عن الفنان التشكيلي السعودي عبد الرحمن السليمان بعنوان: “عبد الرحمن السليمان.. إشارات ورموز”.

ويسبر هذا الكتاب أغوار تلك الرموز والألوان التي يستخدمها السليمان في لوحاته التجريدية، والتي ينبثق منها أسلوبه الزخرفي المتشابك المتأثر بالأعراف والآداب المحليين؛ من خلال النصوص والصور ومقابلة مع الفنان ومجموعة استثنائية من الأعمال.

يُشار إلى أن عبد الرحمن السليمان من مواليد عام ١٩٥٤م، وهو من أبرز الفنانين السعوديين المرموقين، يقيم حاليًا في الدمام.

وعلى امتداد مسيرته غزيرة الإنتاج؛ تميزت أعماله بالتقدير العميق لتراث المملكة العربية السعودية وثقافتها.

اقرأ أيضًا: شابة سعودية تطلق جدارية تحفيزية بجدة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى