ثقافة وفنون

بدء العد التنازلي لانطلاق مهرجان مسرح الجامعات السعودية الأول

تستعد جامعة جازان لاحتضان مهرجان مسرح الجامعات السعودية الأول، خلال الفترة من 6- 10 ديسمبر 2021م، وبمشاركة 11 جامعة سعودية وأكثر من 100 طالب.

مهرجان مسرح الجامعات السعودية الأول

ويقام المهرجان، تحت رعاية الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ؛ وزير التعليم، وبحضور الدكتور محمد بن أحمد السديري؛ نائب وزير التعليم للجامعات والبحث والابتكار.

من جهته، أكد الدكتور مرعي بن حسين القحطاني؛ رئيسُ جامعة جازان والمشرف العام على المهرجان،  أن المهرجان يُعد فرصة لتحفيز المواهب على الظهور، ودعم مسيرة المبدعين في إثراء المسرح السعودي، انطلاقًا من دعم وزارة التعليم لبرامج ومسارات الثقافة والفنون، وتعزيز التكامل مع جهود وزارة الثقافة؛ تحقيقًا لرؤية الوطن 2030 التي نصت على أن الثقافة من مقومات جودة الحياة.

كذلك رحّب بالوفود المشاركة في مهرجان المسرح الجامعي السعودي الأول؛ مؤكدًا أنه يهدف إلى تعزيز دور المسرح الجامعي السعودي، وخلق بيئة إبداعية داعمة للمبدعين، وفتح المجال للمنافسة وتبادل الخبرات والتجارب.

وثمن الشراكة الاستراتيجية لهيئة المسرح والفنون الأدائية مع الجامعة وتعاونها المميز لتحقيق أهداف المهرجان.

في حين، أوضح الدكتور حسن بن عبدالله إسحاق؛ وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية، أن جامعة جازان تحرص من خلال تنظيمها للمهرجان على تنمية الإبداع وكشف المواهب الواعدة من طلاب وطالبات الجامعات السعودية.

وأشار إلى أن المهرجان سيُكَرّم عددًا من الشخصيات التي أسهمت في إثراء ودعم المسرح الجامعي السعودي.

بدوره، كشف الدكتور عثمان بن موسى حكمي؛ عميد شؤون الطلاب ورئيس المهرجان، عن أن المهرجان سيشهد تقديم 11 عرضًا مسرحيًّا على مسرح المجمع الأكاديمي بمحلية، ومسرح المركز الثقافي بجازان.

وقال: سيوفر للمشاركين بيئة تدريبية في مجال المسرح والتمثيل والتأليف، بتقديم وِرَشٍ تدريبية، إلى جانب تقديم ندوات تطبيقية بعد نهاية كل عرض مسرحي بمشاركة نخبة من المختصين في مجال التمثيل والإخراج المسرحي.

اقرأ أيضا: «الصحة» تؤكد رفع جاهزيتها لمتابعة تطورات متحور كورونا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى