اجتماعيات

تستمر أسبوعين.. بدء إجازة منتصف العام الدراسي بنهاية دوام اليوم

تستعد وزارة التعليم السعودية بمنسوبيها كافة، الإداريين والطلاب والطالبات في جميع المراحل الدراسية، إلى بدء إجازة منتصف العام الدراسي بنهاية دوام اليوم الخميس ولمدة أسبوعين.

وتبدأ الإجازة للهيئتين التعليمية والإدارية والطلاب والطالبات، بحسب التقويم الدراسي التفصيلي للعام الدراسي الجاري 1441/1442هـ.

إجازة منتصف العام الدراسي

وتعد هذه الإجازة الأولى بعد تقديم فصل دراسي كامل «عن بعد»، على أن تعود الدراسية مجددًا بعد إجازة الأسبوعين للمعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات.

ومن المقرر أن تُستأنف الدراسة يوم 4 جمادى الآخر ، الموافق 17 يناير 2021، وتستمر حتى 17 رمضان القادم بداية إجازة عيد الفطر المبارك، الموافق 28 أبريل 2021.

وتبدأ الدراسة بعد عيد الفطر في 6/ 10/ 1442 هـ الموافق 17 مايو 2021، وإجازة نهاية العام بنهاية دوام 22/ 10/ 1442هـ، الموافق 2 يونيو 2021.

وتمكنت وزارة التعليم وجميع منسوبيها من معلمين، بتقديم هذا الفصل الدراسي «عن بعد» بالشكل الأكمل والأنسب، بعد الدعم المتواصل من ولاة الأمر للتعليم عن بعد في ظل استمرار جائحة فيروس كورونا.

ومن جانبه، وجه الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، وزير التعليم، الشكر إلى القيادة الرشيدة على ما تحقق من نجاح اختبارات الفصل الأول.

وقال «آل الشيخ» عبر حسابه الرسمي على «تويتر»: «أرفع باسمي ونيابةً عن زملائي وزميلاتي من منسوبي التعليم، خالص الشكر والتقدير لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي العهد -حفظهما الله- على دعمهما المتواصل للتعليم عن بُعد، وما تحقق من نجاح في اختبارات الفصل الدراسي الأول».

وأضاف «الزملاء والزميلات المعلمون والمعلمات وأعضاء هيئة التدريب في الجامعات والتدريب التقني، أتقدّم لكم بالشكر والتقدير على ما قدّمت من تميز وعطاء لاستمرار العملية التعليمية عن بعد».

وتابع «وما بذلتهم من جهود مخلصة كنت فيها ولا تزالون على قدر من الثقة والمسؤولية، وما سطرتم من قصص التفاني والتفاعل مع طلابكم وطالباتكم، فتحولت معكم الجائحة إلى قصة نجاح لم يتوقف فيها التعليم في وطننا يوماً واحداً».

اقرأ أيضًا: هل التعليم عن بعد سيستمر في الفصل الدراسي الثاني؟

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى