ثقافةثقافة وفنون

موعد انطلاق معرض الرياض الدولي للكتاب 2021 تحت رعاية خادم الحرمين

ينطلق معرض الرياض الدولي للكتاب 2021، في الأول من شهر أكتوبر المقبل، تحت رعاية خادم الحرمين، الملك سلمان عبدالعزيز .

وتشرف هيئة الأدب والنشر والترجمة، على الدورة الجديدة لمعرض الرياض الدولي للكتاب في الفترة من 1لـ10 أكتوبر.

معرض الرياض الدولي للكتاب 2021

وتشهد دورة معرض الرياض الدولي للكتاب، توسعًا كبيرًا في العديد من الأنشطة والفعاليات الخاصة به، بمشاركة 16 قطاعًا ثقافيًا، وعدد من دور النشر من مختلف دول العالم،  فيما يحل العراق كضيف شرف  لهذا العام.

وتقدم الهيئة، تسهيلات عديدة لدور النشر التي ستشارك من الداخل والخارج، عبر تخفيض 50% من قيمة إيجار المساحات، وتحمل كامل تكاليف الشحن، وتوفير متجر إلكتروني مصاحب للمعرض، لمن لن يتمكن من الحضور، بالإضافة إلى نقاط بيع إلكترونية لجميع الناشرين.

بدوره، أكد الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان؛ وزير الثقافة رئيس مجلس إدارة هيئة الأدب والنشر والترجمة، أن قطاعات الكتب والنشر واللغة والترجمة والأدب سوف تحظى بدعم كبير من قبل خادم الحرمين الشريفين وولي العهد.

وأوضح أن المعرض يعد حدثًا ثقافيًا مهمًا في قطاع صناعة الكتب والنشر، وهو نافذة معرفية، تعمل على إبراز الإنتاج السعودي الإبداعي.

وأضاف: ويسعى لتحفيز المشاركة الثقافية والتعاون التجاري، من أجل أن تصبح المملكة بوابة عالمية لقطاع النشر.

ومن المقرر أن تنظم هيئة الأدب والنشر والترجمة على هامش المعرض، مؤتمرًا للناشرين يومي (4 – 5) أكتوبر، إذ يعد أول مؤتمر من نوعه في المملكة، ليمثل نقطة الانطلاق نحو تطوير وتعزيز قطاع النشر على المستويين المحلي والإقليمي.

وسوف يشمل المؤتمر عدة جلسات حوارية، بالإضافة إلى ورش عمل تختص بمجال النشر، وكذلك جلسات متنوعة تتناول عملية نقل الحقوق والترجمة وفرصها.

ويحتضن المعرض عددًا من الندوات الثقافية والأدبية المتنوعة، بجانب الأمسيات الشعرية والفنية، كذلك سيوفر مساحات للحوار والمحاضرات التفاعلية، وورش عمل متنوعة في مجالات الفن، والقراءة والكتابة والنشر، وصناعة الكتاب، والترجمة.

 

انطلاق معرض الرياض الدولي للكتاب 2021 نحن رعاية خادم الحرمين في هذا الموعد

اقرأ أيضًا: تشيللو.. رواية تركي آل الشيخ الأولى في معرض الكتاب بالرياض

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى