اجتماعيات

انطلاق ثاني جولات الدرعية لقفز الحواجز بمشاركة 90 فارسًا وفارسة

انطلقت، اليوم الخميس، الجولة الثانية من جولات الدرعية لقفز الحواجز التي ينظمها الاتحاد السعودي للفروسية، والمقرر استمرارها حتى يوم السبت المقبل، بتصنيف «نجمتين» في مركز الدهامي للفروسية.

جولات الدرعية لقفز الحواجز

وتتضمن بطولة قفز الحواجز، التي ينظمها الاتحاد السعودي للفروسية 13 جولة، يشارك خلالها أكثر من 90 فارسًا وفارسة من أكثر من 9 دولة مختلفة.

وعن أول أيام البطولة، اليوم الخميس، يشهد إقامة ثلاثة أشواط ابتداءً من الـ 3:00 مساءً بمشاركة نخبة من الفرسان والفارسات في السعودية والعالم.

ومن المقرر أن يخوض المتسابقون غمار المنافسة على خمسة أشواط في اليوم التالي الجمعة، فيما تختتم البطولة في يوم الثالث الموافق السبت المقبل، بشوطين للفرسان الناشئين من الساعة الـ 11:00 صباحًا، على أن يبدأ الفرسان والفارسات الدوليون الأشواط الثلاثة الأخيرة عند الـ 2:00 ظهرًا.

أجيال المستقبل

وخصصت البطولة شوطين صباحيين، خلال يومي الجمعة والسبت، للفرسان الناشئين الذي تتراوح أعمارهم بين 14 و21 عامًا في الجولات التي أطلق عليها «أجيال المستقبل».

وينظم الاتحاد السعودي للفروسية سباق «أجيال المستقبل» سنويًا؛ حرصًا منه على صناعة جيل ناشئ في رياضة قفز الحواجز، لمواصلة مسيرة الإنجازات التي حققها ويحققها الفرسان والفارسات السعوديون، في مختلف المحافل المحلية والقارية والدولية.

واختتمت أولى جولات الدرعية فعالياتها، يوم السبت الماضي، بفوز الفارس عبدالله الشربتلي، بكأس أولى جولات الدرعية، التي نظمها الاتحاد السعودي للفروسية خلال الفترة من 19 إلى 21 نوفمبر.

وكرّم نائب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأمير فهد بن جلوي، الفائزين في أولى جولات الدرعية؛ حيث حل في المركز الثاني الفارس رمزي الدهامي، وفي المركز الثالث الفارسة التايلاندية جانكابهورن كارونايادهاج.

اقرأ أيضًا: شاهد.. تتويج الفائزين في أولى جولات الدرعية

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق