أسرة ومجتمع

هل انتهاء صلاحية المستندات يؤثر على أهلية المُستفيد من حساب المواطن؟

شدد برنامج حساب المواطن، على أهمية حذف المستندات التي تنتهي صلاحيتها من حساب المستفيدين من البرنامج؛ لتجنب التأثير على أهليته واستحقاقه.

وأوضح البرنامج، عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، أنه في حال شارف المستند المرفق على الانتهاء لابد من التوجه إلى البوابة الإلكترونية (إدارة المرفقات)، وإرفاق عقد إيجار موحد (ساري الصلاحية) باسم المتقدم بالطلب.

وجاء توضيح البرنامج ردًا على استفسار من أحد الأشخاص حول كيفية تصرفه في حال أوشك أحد المستندات القديمة على الانتهاء.

على جانب أخر، كان البرنامج قد أعلن خلال الأيام القليلة الماضية عن تفاصيل دفعة شهر مايو 2022؛ حيث أودع 1.8 مليار ريال للمستفيدين المكتملة طلباتهم.

وبلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الرابعة والخمسين 10.2 مليون مستفيد وتابع، وبلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة 17 مليون ريال.

وذكر البرنامج في بيان له، أنه بذلك يصبح إجمالي ما دفعه البرنامج للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 118 مليار ريال منها 1.27 مليار ريال تعويضات عن دفعات سابقة.

وقال مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن عبدالله الهاجري، إن 76% من المستفيدين تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1065 ريالا، فيما بلغ عدد أرباب الأسر أكثر من 1.9 مليون رب أسرة مشكلين ما نسبته 94%، بينما بلغ عدد التابعين 8.1 مليون مستفيد، وبلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق أكثر من 124 ألف مستفيد، مشكلين 6% من إجمالي المستفيدين الرئيسيين.

وأشار الهاجري إلى أن نسبة أرباب الأسر بلغت 92%، أما ربَّات الأسر فقد بلغت نسبتهن 8%، بينما بلغت نسبة الإناث المستقلات 44%، وشكل الذكـور المستقلين 56%، موضحًا أن 83% من إجمالي المستقلين تحصلوا على الاستحقاق الكامل، فيما حصل 17% على الاستحقاق الجزئي والأدنى.

 

اقرأ أيضًا: تعليق الفعاليات والعروض الترفيهية بالمملكة حتى الإثنين المقبل

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى