ثقافة

اليوم.. حلقة نقاشية حول تجارب الثقافة العمانية المستدامة

يُنظِّم النادي الثقافي العماني، اليوم الثلاثاء، في المتحف الوطني في مسقط، حلقة نقاشية بعنوان “تجارب الثقافة العمانية المستدامة.. المتاحف العمانية الخاصة”، وذلك نظرًا للأهمية التي تكتسبها المتاحف الخاصة في حفظ المورث الثقافي والحضاري للسلطنة، وإسهامها الفاعل في نشر المعرفة، وتنشيط الحركة الثقافية والسياحية، إضافة لتعريف الجيل الحالي بتراث الآباء والأجداد.

وستناقش هذه الحلقة عددًا من المحاور أهمها: إبراز فكرة ونشأة المتاحف الخاصة المشاركة في الفعالية، والتعرف على تجربتهم في كيفية توظيف مفهوم الثقافة العمانية المستدامة من خلال الاستثمار الثقافي، وبما يحقق خدمة المجتمع العماني، إضافة للتعرف على أهم التحديات التي تواجه العمل المتحفي في السلطنة، والكثير من القضايا المرتبطة بإنشاء المتاحف العمانية الخاصة، والتي ستكشفها الحلقة النقاشية في مداخلات المشاركين والحضور من المهتمين والباحثين.

يشارك في الحلقة بعض المتحف العمانية الخاصة مثل: متحف الحصن القديم من محافظة جنوب الشرقية، ومتحف بيت الزبير من محافظة مسقط، ومتحف أبناء مجان من محافظة شمال الباطنة، ومتحف بيت الغشام من محافظة جنوب الباطنة، ومتحف العفية التراثي من محافظة جنوب الشرقية، وأخيرًا متحف غالية للفنون الحديثة من محافظة مسقط. وسيدير الحلقة الإعلامي والباحث نصر البوسعيدي.

يُشار إلى أنَّ تنظيم هذه الحلقة النقاشية يأتي ضمن سلسلة من الحلقات التي أقامها النادي الثقافي خلال موسمه الثقافي الحالي، ضمن برنامج تجارب الثقافة العمانية المستدامة، والتي تهدف لإبراز مفهوم الاستثمار الثقافي في السلطنة، وأهمية تبني هذا المفهوم؛ نظرًا لما تزخر به السلطنة من إرث حضاري وثقافي موغل في القدم، وهو ما سيبرز أثناء المناقشات التي سوف يثريها الحضور.

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

بواسطة
محمد علواني
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى