ثقافة

اليوم.. انطلاق فعاليات معرض “كنوز الصين”

يُفتتح، مساء اليوم الأربعاء، معرض “كنوز الصين” برعاية الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز؛ رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وذلك بالمتحف الوطني بالرياض.

ويمثل المعرض؛ الذي يستمر 13 سبتمبر إلى 23 نوفمبر، فرصة ثمينة لسكان الرياض وزوارها للاطلاع على مجموعة من أندر القطع الأثرية التي تجسد حضارات الصين العريقة.

ويضم المعرض 200 قطعة أثرية من كنوز الحضارة الصينة في مقدمتها واحدة من أشهر العجائب المعروفة على مستوى العالم، وهي جيش محاربي التيراكوتا، المصنوع من الطين، والتي أمر بصناعتها إمبراطور الصين الأول .
واختار المعرض مجموعة من الحفريات الأثرية والآثار التاريخية التي تم جمعها من عشرة متاحف صينية على أساس ترتيب زمني يبدأ بمرحلة “بداية الحضارة”، ثم مرحلة “التوحيد والدمج والتنمية”، فمرحلة “التبادل الأجنبي الشامل والمتنوع”، ثم مرحلة تنمية الأعمال والتجارة في المحيطات”، و”مرحلة القوة الإمبريالية والتسامح الملكي “.

وتتنوع المعروضات بين الفخاريات، والبرنز، وأحجار اليشم، والخزف، والذهب، والفضة، والميناء والعديد من الكنوز الصينية الأخرى.

ويهدف المعرض إلى التعريف بنمو الحضارة الصينية وإظهار الحياة الاجتماعية والثقافة والفنون للحضارات الصينية خلال آلاف السنين .

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

بواسطة
محمد علواني
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى