أسرة ومجتمعاجتماعيات

اليوم العالمي للطفل .. «اللون الأزرق» عنوانه وجوجل يحتفل بطريقته

يحتفل العالم، اليوم الأربعاء، بـ«اليوم العالمي للطفل 2019» والذي يوافق 20 نوفمبر من كل عام، وسط احتفالات وفعاليات متعددة احتفاءً بأطفال العالم.

اليوم العالمي للطفل

وقررت المنظمة والمؤسسات الاحتفاء بأطفال العالم في يومهم بطريقتها الخاصة؛ من تنظيم فعاليات وأنشطة ورفع تقارير حول أهم المواضيع المتعلقة بالأطفال.

وأطلقت بعض المنظمات حملات توعوية للاهتمام بالأطفال وحمايتهم؛ ومنها «اليونيسيف» المعروفة بمنظمة “الأمم المتحدة للطفولة”، والتي تفاعلت مع هذا اليوم بالعديد من الأنشطة.

احتفالات خاصة في اليونيسيف

أعلنت المنظمة أن اليوم العالمي للطفل 2019 عنوانه «اللون الأزرق»، قائلة «اليوم، الأطفال يطالبون بحقوقهم ويتولون القيادة. كيف ستساندوهم أنتم؟».

وأضافت، في تغريدة عبر حسابها الرسمي على «تويتر»: «احتفلوا بهذا اليوم المميز، انضموا للعالم واستعملوا اللون الأزرق، وشاركونا في الحديث من أجل حياة أفضل لكل طفل».

وأكدت «اليونيسف»؛ المعنية بأطفال الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أن اليوم العالمي للطفل بمثابة تذكير بأن «لكل طفل كرامة»، وذلك لانتشار الفقر بين الأطفال.

كما دعت متابعيها على مواقع التواصل الاجتماعي للاطلاع على كتابها الجديد THE BOOK OF DREAMS «كتاب الأحلام»، والذي يتضمن قصصًا قوية حول أطفال سوريا.

جوجل يحتفل

أما عن محرك البحث الأشهر عالميًا «جوجل»، فكعادته احتفل بهذا اليوم بتصميم مميز ورائع يكشف آفاق تفكير الآطفال وطموحاتهم.

واستبدل جوجل وجهته الرئيسية برسم كرتوني لطفل يجلس في حديقة ويقرأ كتابه، وحوله مجموعة من الحروف على شكل كائنات حية كرتونية.

ويوافق تاريخ اليوم العالمي لحقوق الطفل التوقيع على الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل في 20 نوفمبر 1989، من قِبل 192 دولة.

بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الأطفال.. كيف تجعلي طفلك إنسانًا سويًّا؟

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق