اجتماعيات

الموارد البشرية تُصدر وثيقة المخالفات الإدارية لإجراءات مكافحة «كورونا»

أصدرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وثيقة المخالفات الإدارية لإجراءات مكافحة «كورونا»، والتي من المقرر تطبيقها في الجهات الحكومية، للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية داخل مقار العمل.

وتأتي الوثيقة لتكون بمثابة ضمان لالتزام الموظفين بتطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المتعلقة بمكافحة انتشار فيروس كوفيد 19، وضبط المخالفات.

وتسري الوثيقة على الموظفين المشمولين بنظام الخدمة المدنية ونظام تأديب الموظفين؛ حيث إن الالتزام بالتعليمات والإجراءات الاحترازية والوقائية الصادرة من الجهات المعنية، تعد من الواجبات التي على الموظف العام الالتزام بها.

ونصت الفقرة (د) من المادة (208) من اللائحة التنفيذية للموارد البشرية في الخدمة المدنية على: (يجب على الموظف الالتزام بما يأتي: الحرص على الاطلاع والإلمام بالأنظمة واللوائح والتعليمات النافذة ذات العلاقة بعمله وتطبيقها دون أي تجاوز أو مخالفة أو إهمال).

وما نص عليه البند (3) من المادة (7) من مدونة قواعد السلوك الوظيفي وأخلاقيات الوظيفة العامة من أنه (على الموظف تنفيذ الأوامر الصادرة إليه من رؤسائه بدقة وأمانة وفي حدود الأنظمة والتعليمات)، وبالتالي فإن مخالفة الموظف معايير وقواعد الصحة العامة في بيئة العمل وعدم الالتزام بالتعليمات والإجراءات الاحترازية والوقائية الصادرة من الجهات المعنية، تُعد مخالفة تستوجب التحقيق معه ومساءلته تأديبيًا.

وللاطلاع على الوثيقة يمكن زيارة الرابط التالي: هنا

 

اقرأ أيضا.. «نيوم» يُزين الطريق الدائري الدولي بـ«تبوك»

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق