اجتماعيات

«الموارد البشرية» تعتمد الدليل الإرشادي لمأسسة العمل التطوعي

اعتمدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، الدليل الإرشادي لمأسسة العمل التطوعي في الداخل، وذلك وفق المعيار الوطني السعودي للتطوع.

 

بدوره، أكد المهندس أحمد الراجحي، وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أن الدليل المعتمد، يضمن تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030م، بشكل يتوافق مع نظام العمل التطوعي.

وأوضح أن الوزارة تسعى إلى تأسيس كيانات تطوع احترافيه حسب المعيار الوطني السعودي للتطوع، والعمل على صناعة نماذج ناجحة للعمل التطوعي، بحيث تساهم في تحقيق رؤية المملكة 2030 للوصول إلى مليون متطوع.

 

ونوه إلى أن الأمر يتطلب تضافر الجهود، بالإضافة إلى مساهمة المتطوعين في العمل على دفع عجلة التنمية وتحقيق أدواره الرئيسية، وذلك فيما يتعلق بزيادة فاعلية العمل الحكومي وكفاءته.

 

في حين، عرف القطاع غير الربحي، بأنه قائم على خدمة قضايا المجتمع ويعول عليه نشر ثقافة العمل التطوعي بجانب توفير الفرص التطوعية، من أجل إشراك المتطوعين من جميع فئات المجتمع وخدمة القضايا ذات الأولوية.

 

وأكدت «الموارد البشرية» أن الهدف من تنظيم العمل التطوعي، رفع كفاءة الأداة في عملية إشراك المتطوعين، وتحسين فعاليتها، أيضًا توفير بيئة ملائمة ومحفزة تعمل على زيادة عدد المتطوعين والفرص التطوعية، وذلك عن طريق بناء العمليات الإدارية المنظمة لإدارة العمل التطوعي والعمل على بناء قدرات العاملين وتمكينهم.

 

اقرأ أيضًا: «توكلنا» يوضح مراحل الحالة الصحية للقادمين من الخارج

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى