أسرة ومجتمعاجتماعيات

المملكة تقترب من الوصول إلى المناعة المجتمعية

تقترب المملكة العربية السعودية، من الوصول إلى المناعة المجتمعية، وذلك بعد تلقي 50% من السكان، جرعتين من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.

 

جاء ذلك الإنجاز، وفق الخطة الرامية للوصول إلى المناعة المجتمعية في بداية أكتوبر المقبل؛ حيث شرعت المملكة في تطبيق خطتها لتوزيع اللقاح منذ ديسمبر من العام الماضي.

 

ووفق تقديرات الخبراء، من المتوقع وصول المملكة السعودية إلى المناعة المجتمعية في أكتوبر المقبل، عن طريق رصد عدد المتلقين للقاح بشكل يومي، والتي بلغت أكثر من 250 ألف جرعة بشكل يومي.

 

ووزعت وزارة الصحة، أكثر من 41 مليون جرعة لـ23 مليون مواطن ومقيم؛ حيث تلقى 18 مليون شخص جرعتين من أحد اللقاحات التي اعتمدتها الجهات المعنية في المملكة.

 

على صعيد آخر، تستمر أعداد الإصابات اليومية في المملكة في الانخفاض، حتى وصلت لأقل من المئة، في الوقت الحالي؛ إذ سجلت الصحة  أمس الأحد، 70 إصابة جديدة بكورونا.

 

في وقت سابق، أبرمت المملكة، عدة اتفاقيات مع عدد من شركات اللقاح المعتمدة لديها، وهي «فايزر وأسترازينكا وموديرنا»، بهدف احتواء آثار الجائحة، وفي مقدمتها اتفاقية الجوانب التجارية لحقوق الملكية الفكرية «تربس».

وقدمت مليار دولار دعمًا للمبادرات الدولية التي تتعلق بمواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

كذلك، خصصت المملكة مبلغ 500 مليون دولار، من أجل تلبية الاحتياج العالمي لتطوير وتوزيع اللقاحات والعلاجات والأدوات التشخيصية المتعلقة بـ«كوفيد-19».

 

بالإضافة إلى إسهامها بمبلغ 150 مليون دولار من أجل تحالف ابتكارات التأهب الوبائي CEPI، ومبلغ 150 مليون دولار للتحالف العالمي للتطعيم والتحصين GAVI، و200 مليون دولار لمنظمات وبرامج صحية دولية وإقليمية أخرى.

 

اقرأ أيضًا: «الصحة» ترصد 7فوائد للجرعة الثانية من لقاح كورونا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى