أسرة ومجتمعاجتماعيات

المملكة تتقدم للمركز الـ14 عالميًا في نشر «أبحاث كورونا»

حققت المملكة، تقدمًا على مستوى العالم، في جهود الجامعات لنشر «أبحاث كورونا»، وذلك حسب قاعدة بيانات «شبكة العلوم Web of Science».

المملكة والبحث العلمي

وتصدرت المركز الأول عربيًا في أبحاث كورونا، فيما تقدمت 3 مراكز لتحقق المركز الـ14 عالميًا بدلًا من الـ17 في ترتيبها السابق، واحتلت المرتبة الـ 12 على مستوى دول مجموعة العشرين.

بدوره، قال الدكتور حمد آل الشيخ، وزير التعليم، إن الجامعات السعودية نشرت 84 % من إنتاج المملكة لأبحاث كورونا، موضحًا أن عدد الأبحاث بلغ 915 بحثًا علميًا.

وأكد أن هذا الإنجاز، يعتبر تجسيدًا لما تفعله وزارة التعليم، والحرص على تنظيم الفعاليات التي تعمل على تعزيز مشاركة الجامعات ومراكز الأبحاث السعودية والباحثين والأكاديميين، في دعم مسيرة البحث العلمي خلال الأزمة.

وتابع: وذلك بالإضافة إلى تنسيق جهود الجامعات عن طريق ورش عمل تخصصية من أجل الرفع من كفاءة الأبحاث وإسهامها للتصدي لكورونا.

ووجه وزير التعليم، الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، لدعمهما المستمر للتعليم والاهتمام والرعاية بالبحث، وتهيئة  الطرق أمام العلماء والباحثين في الجامعات السعودية؛ من أجل تحقيق النجاح والتفوق عالميًا.

اقرأ أيضًا: الصحة: جدولة إعطاء لقاح كورونا لمن حصلوا على موعد الجرعة الأولى

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق