لايف ستايلوجهات سياحية

المملكة: إصدار 190 ألف تأشيرة سياحية منذ إطلاقها

لم يمر سوى ثلاثة أشهر فقط على إطلاق التأشيرة السياحية في المملكة العربية السعودية، لكنها أثبتت نجاحًا ضخمًا وحققت أهدافها الرامية إلى تنويع مصادر الاقتصاد بالمملكة.

التأشيرة السياحية

وتناول ملتقى ميزانية 2020 الخطط المستقبلية للمملكة في مختلف القطاعات وما حققته بعض القطاعات من إنجازات، وجاء على رأسها قطاع السياحة من خلال هذه التأشيرة.

من جانبها، كشفت الأميرة هيفاء آل سعود؛ نائب الرئيس للاستراتيجية والتخطيط في هيئة السياحة والتراث، خلال أول جلسات المنتدى أمس الثلاثاء، عن إصدار 190 ألف تأشيرة سياحية منذ إطلاقها وحتى الآن.

شروط وطرق الحصول على التأشيرة السياحية السعودية

وأوضحت الأميرة هيفاء؛ خلال مشاركتها في جلسة «ممكنات نمو واستدامة الاقتصاد والفرص الواعدة»، أنه تم توقيع مذكرات تفاهم مع القطاع الخاص للاستثمار في القطاع السياحي بنحو 100 مليار ريال.

وأشارت إلى أن المملكة تستهدف توليد مليون وظيفة في القطاع السياحي بحلول عام 2030، لافتة إلى أن المملكة تمتلك أكبر مقوم للسياحة وهو الشعب السعودي المضياف.

وانطلق ملتقى ميزانية 2030، أمس الثلاثاء، في مركز الملك عبد العزيز الدولي للمؤتمرات بالرياض، وذلك بعد إقرار وزير المالية السعودية ميزانية العام الجديد يوم الاثنين الماضي، والتي بلغت “تريليون و20 مليار ريال”.

بعد فتح باب التأشيرة السياحية .. 6 مناطق يجب زيارتها في السعودية

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق