اجتماعيات

«المطلق» يجلد مروجي مؤامرة كورونا: «لوثة عقلية»

علق الدكتور عبدالله المطلق؛ المستشار بالديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء، على الأنباء المتداولة ورسائل التشكيك حول كون فيروس كورونا المستجد مؤامرة كبرى.

وسخر «المطلق» من هذه الرسائل، ومن يشككون في وجود الفيروس حتى الآن، في حين يصاب به الآلاف وأودى بحياة المئات، قائلًا: «ما زالوا يتساءلون هل هو حقيقة أم مؤامرة؟».

وأكد أن مثل هؤلاء الأشخاص يعيشون بعقول متخلفة ولديهم «لوثة عقلية»، بالإضافة إلى أنهم يٌقللون من قيمة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، لمواجهة تفشي وباء كورونا.

اقرأ أيضًا: فيديو| «المطلق» يوضح حكم تغطية الأنف والفم في الصلاة

وكشف عن تلقيه اتصال هاتفي على إذاعة القرآن الكريم، يتساءل: «ما ندرى هذا الفيروس مؤامرة أم حقيقة ؟!».

ليرد عليه «إلى الآن ما تدري!! ما هذا الكلام إلى الآن لم تصدق ! كل دول العالم الآن تئن ودفعوا مليارات، ومستشفيات تعج بالمصابين، وأطباء أُصيبوا بالفيروس وبعضهم توفى من هذا الوباء».

واستكمل «المطلق»: «أشعر بأن هؤلاء يعيشون بعقول متخلّفة وعندهم لوثة عقلية، نحن الآن نعزي ونرى مصابين بالفيروس من كل الفئات والطبقات وشرائح المجتمع من قادة ورؤساء دول وأطباء وممارسين صحيين وكبار وصغار».

ووجه تحذيرًا شديد اللهجة من خطورة هذه الجائحة التي عطلت جميع مجالات ومناحي الحياة، مشيرًاا إلى أن عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية يعني إلقاء بالنفس والمجتمع أجمع إلى التهلكة، إذ أنه لا يؤذي نفسه فقط.

ومنذ بداية أزمة كورونا قبل شهور وحتى الآن، انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيق «واتساب» رسائل تُشكك في حقيقة وجود فيروس كورونا، متبنين الاعتقاد بأنه مؤامرة عالمية اقتصادية بحتة.

اقرأ أيضًا: «الصحة» تُخصص ‏عيادات «تطمن» لكل من يشعر بأعراض ‎كورونا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى