رشاقتك

المشروم بينها.. 6 خضراوات يسمح بها نظام الكيتو دايت

يمنع نظام الكيتو دايت تناول الخضراوات؛ لما تحتوي عليه من كربوهيدرات؛ حيث إن هذا النظام يبتعد عن الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات، ويستبدلها بالبروتين والدهون في سبيل خسارة الوزن.

وكشفت دراسات أن هناك خضراوات تحتوي على القليل من الكربوهيدرات، والتي يمكن أن يتم تناولها عند اتباع نظام الكيتو دايت، دون الإخلال بضوابط هذا النظام الغذائي.

وتستعرض «الجوهرة» أبرز الخضراوات التي يمكنك تناولها خلال اتباع هذا النظام.

الجرجير

يحتوي الجرجير على نسبةمن الكربوهيدرات تقدر بـ2 جرام فقط؛ لذلك لن يضرك، بالإضافة إلى أنه  يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الذي يحتاجها الجسم أثناء الرجيم، مثل فيتامين أ وفيتامين سي وفيتامين ب، والحديد وحمض الفوليك والفسفور واليود.

الفلفل الرومي

يعشق الكثير تناول الفلفل الرومي لما يمتلكه من مذاق خاص، ويحتوي الفلفل الرومي أو الحلو على 4 جرام صافي من الكربوهيدرات فقط.

ويوفر 93% من احتياجات الجسم اليومية من فيتامين أ، و317% من احتياجات الجسم اليومية من فيتامين سي.

البروكلي

يمكنك تناول البروكلي في وجباتك؛ لأنه يحتوي  على 3 جرامات صافي من الكربوهيدرات، بجانب الألياف والماغنسيوم والبوتاسيوم ومضادات الأكسدة المكافحة للالتهابات.

القرنبيط

نفس النسبة التي توجد في البروكلي، توجد في القرنبيط؛ حيث يحتوي فقط على  3 جرامات صافي من الكربوهيدرات.

ويحتوي نسبة عالية من فيتامين سي الذي يساعد على تقوية الجهاز المناعي، بالإضافة إلى حمض الفوليك الذي يحد من خطر الإصابة بفقر الدم والسرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية.

المشروم

يعتبر المشروم من الأشياء التي تضيف مذاقًا خاصًا للطعام؛ لذلك لا تحرمي نفسك منه، فإن 5 ثمرات من المشروم تحتوي على 20 سعرة حرارية و2 جرام صافي من الكربوهيدرات و3 جرامات من البروتين.

ويحتوي المشروم أيضًا على  فيتامين ب وفيتامين د والنحاس والسيلينيوم، وأثبتت بعض الدراسات أن عش الغراب من الخضراوات التي تساعد على تقوية المناعة أيضًا.

السبانخ

تعتبر السبانخ من الخضراوات المفيدة للجسم بشكل كبير، فكل كوب ونصف من أوراق السبانخ يحتوي على 40 سعرة حرارية و4 جرامات صافي من الكربوهيدرات و2 جرام من البروتين و6 جرامات من الألياف، التي تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء.

 

اقرأ أيضًا..«دايت الفواكه» يُفقدك 5 كيلوجرامات في أسبوع

الوسوم

الرابط المختصر :

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق