اجتماعيات

«المراكز العربية» تعيد فتح 20 مركزًا تجاريًا في 10 مدن بالمملكة

أعادت شركة «المراكز العربية»، أكبر مالك ومشغل للمراكز التجارية في المملكة، اليوم الأربعاء، فتح 20 مركزًا تجاريًا في 10 مدن؛ تنفيذًا للأمر الملكي الكريم برفع حظر التجول جزئيًا والسماح للمراكز التجارية ومحلات التجزئة باستئناف نشاطها.

المراكز العربية

وأوضحت الشركة أن جميع المراكز سيعاد افتتاحها باستثناء «مكة مول» سيظل مغلقًا، بينما لاتزال العاصمة المقدسة تحت حظر تجول كامل لمدة 24 ساعة، حتى إشعار آخر.

وأكدت على إتمام تعقيم وتنظيف شامل لجميع مراكزها التجارية قبل إعادة فتحها، بالإضافة إلى استمرار عمليات التعقيم بصورة دورية عقب الافتتاح.

كما شددت على إلزام كل من «الموظفين، الزوار والمتسوقين» بارتداء الكمامات والقفازات؛ للحماية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، ضمن الإجراءات الصحية الاحترازية؛ لضمان صحة وسلامة الجميع.

وفتحت مراكز التسوق أبوابها أمام المتسوقين خلال الشهر الكريم، منذ التساعة ونصف صباح اليوم الأربعاء، على أن تغلق أبوابها في تمام 4:30 عصرًا.

وستبقى دور السينما والمرافق الترفيهية وصالونات الحلاقة ومراكز التجميل مغلقة تمامًا؛ حفاظًا على سلامة وصحة الجميع.

كما تستمر منافذ بيع الأطعمة والمشروبات في العمل عبر تطبيقات التوصيل حسب الأوقات المصرح بها من الساعة 3 عصرًا حتى 3 فجرًا، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية، مثل «قياس درجات حرارة الزائرين والمتسوقين والعاملين ومندوبي توصيل الطلبات».

ومن جانبه، قال أوليفييه نوغارو؛ الرئيس التنفيذي لشركة المراكز العربية: «نثمن الأمر الملكي الكريم بإعادة فتح الأسواق والمحلات التجارية، ونتوجه بالشكر إلى حكومة خادم الحرمين الشريفين ووزارة الصحة على الإجراءات والتدابير التي تم اتخاذها لضمان إعادة فتح المراكز التجارية في بيئة آمنة».

وأضاف «ويعد إعادة افتتاح المراكز التجارية قبل معظم دول العالم، دليلًا إضافيًا على النتائج الإيجابية للإجراءات الحاسمة التي اتخذتها حكومة المملكة لاحتواء هذه الجائحة التي طالت كل دول العالم بلا استثناء».

واستكمل «نتطلع لاستقبال زوارنا خلال هذا الوقت الاستثنائي من العام حيث شهر رمضان المبارك وعيد الفطر السعيد، وندعو الجميع عند إعادة فتح المراكز يوم الأربعاء، إلى الالتزام بكافة إجراءات وتدابير الصحة الاحترازية».

اقرأ أيضًا: المولات تفتح أبوابها أمام الجمهور ولكن بشروط

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق