لايف ستايل

المرأة بعد الأربعين.. أمور صحية ونفسية تتغير مع الوقت

أستمع الي المقال


المرأة بعد الأربعين، تتغير لديها العديد من الأمور الصحية والنفسية مع التقدم في العمر، وذلك نتيجة لعدد من العوامل.

المرأة بعد الأربعين

بعد عمر الأربعين تحدث تغيرات في مستويات الهرمونات، وعمليات الأيض والعمليات الحيوية في الجسم، ما يؤثر في الخصوبة وطبيعة الدورة الشهرية.

بناءً على هذا، يجب التركيز بشكل أكبر على الصحة العامة والصحة النفسية، حتى لا تؤدي هذه التغيرات إلى أمراض أو اضطرابات صحية؛ حيث تزداد احتمالية إصابة غالبية السيدات بها.

المرأة بعد عمر الأربعين .. أمور صحية ونفسية تتغير مع الوقت

وهناك عدد من الأمور الممنوعة على المرأة بعد عمر الأربعين، للحفاظ على صحتها الجسدية أو النفسية، ترصدها  «الجوهرة» خلال السطور التالية..

– يجب على المرأة بعد الأربعين، تجنب الخمول والكسل وقلة النشاط البدني، لأنها تضرهن بشكل كبير؛ حيث ترفع من خطر أمراض العظام والعضلات والمفاصل، لذلك يجب ممارسة الرياضة أو الحركة بشكل عام.

– ينبغي على السيدات بعد عمر الأربعين التوقف عن التدخين، وأي مشروبات من شأنها أن تضر بالصحة، وذلك من أجل المحافظة على صحتهن العامة والنفسية.

– الامتناع بقدر الإمكان عن تناول الأطعمة والوجبات الجاهزة، بحانب الأطعمة المصنعة والمعلبة، بالإضافة إلى الحلويات والسكريات والأطعمة الدسمة، لأنها تشكل خطرًا على صحة المرأة بعد الأربعين.

المرأة بعد عمر الأربعين
المرأة بعد عمر الأربعين

– أيضًا، الحد من السهر وقلة النوم أو النوم أثناء فترة النهار، فهي تعتبر أمور مضرة لها تأثير سلبي بصحة المرأة؛ حيث ينبغي أن تحظي بنوم صحي في الليل لفترة لا تقل عن سبع ساعات.

– يجب العلم بأن عدم تناول الأدوية المرتبطة بأي مرض مزمن، أو عدم الالتزام بنصائح الطبيب، سوف يؤدي إلى زيادة الأمراض بعد عمر الأربعين، بشكل خاص مرض السكري أو الكوليسترول وضغط الدم.

–  بعد عمر الأربعين، يعتبر التعرض المباشر لأشعة الشمس غير صحي، لأنهن أكثر عرضة للإصابة بالأمراض الجلدية.

– على السيدات بعد سن الأربعين عدم الاستسلام لأي ضغوط نفسية، بل ينبغي السيطرة عليها؛ إذ تعتبر من مسببات أمراض القلب وأمراض الدماغ.

– يجب على السيدات في عمر الأربعين، متابعة حالتهن الصحية العامة، وعدم إهمال إجراء الفحوصات السنوية، والتي من ضمنها فحص الثدي ومستويات الهرمونات، بالإضافة إلى مستويات الفيتامينات بشكل خاص فيتامين د والكالسيوم.

 

اقرأ أيضًا: كيفية تطوير شخصية المرأة لتحقيق أهدافها.. 5 نصائح

 

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى