اجتماعيات

المؤتمر العالمي لريادة الأعمال.. تعرف على قائمة المشاركين المحليين والعالميين

أستمع الي المقال


يحظى المؤتمر العالمي لريادة الأعمال المقام تحت رعاية صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، باهتمام عالمي ضخم؛ حيث عدد كبير من الخبراء وقادة الشركات الدولية واقتصاديين وصناع القرار.

كما يشارك في المؤتمر 26 وزيرًا من مختلف أنحاء العالم؛ لمناقشة عدد من الموضوعات المهمة في مجال ريادة الأعمال، بالإضافة إلى أفضل الممارسات لبناء نظام عالمي موحد لريادة الأعمال.

شخصيات قيادية محلية وعالمية

كذلك، يشهد المؤتمر العالمي لريادة الأعمال، حضور عدد من الشخصيات القيادية المحلية المتحدثة، على رأسهم الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز؛ وزير الطاقة، وخالد الفالح وزير الاستثمار، بجانب المهندس عبدالله السواحة وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، أما على المستوى الدولي، يستضيف المؤتمر، ستيف وزنياك شريك مؤسس شركة أبل، ومارك راندلف شريك مؤسس نتفليكس، والمؤسس المشارك بينر ديامانديس.

كذلك، سيتحدث خلال المؤتمر الرئيس التنفيذي لجامعة singularity، بجانب رجل الأعمال الاقتصادي كارل ج.شرام الرئيس السابق لمؤسسة إيوينج ماريون كوفمان، ورائد الأعمال ورئيس مجلس إدارة GEN جيف هوفمان، بالإضافة إلى مؤسس مجموعة مارا قروب أشيش ثاكار، والدكتورة ريبك أهواج من جامعة ستانفورد.

علاوة على ذلك، يشارك في المؤتمر عدد من الرؤساء التنفيذيين، أبرزهم الدكتور نبيل كوشك الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الشركة السعودية للاستثمار الجريء، والمديرة العامة لمنظمة التجارة العالمية نجوزي أوكونجو إيويالا، والمدير التنفيذي على كرسي الإشراف بفيسبوك في الدنمارك هيلي تورنينج.

المتحدثون في المؤتمر

وتضم قائمة المتحدثين في المؤتمر ، عددًا من المؤسسين والشخصيات المهمة، أبرزهم نائب رئيس مجموعة عبداللطيف جميل حسن جميل، ونائب رئيس شركة نسما نورة التركي، وشريك مؤسس في كريم عبدالله إلياس، والمدير التنفيذي وشريك مؤسس لشركة نعناع سامي الحلوة، والرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم سميح ساويرس.

كما يشارك أيضًا في المؤتمر، المؤسِسة والرئيسة التنفيذية لـ”شركة فلك للأعمال والاستثمار” أضوى الدخيل، ومؤسس شركة رسال حاتم الكاملي، والمتخصص في ريادة الأعمال الدكتور خالد الزامل، ومؤسس بيتابس عبدالعزيز الجوف، ومؤسسة أسبوع الموضة السعودي الأميرة نورة بنت فيصل آل سعود، ورئيس مجلس إدارة مجموعة السنبلة سامر إبراهيم كردي، ومؤسس فودكس المهندس أحمد الزيني، والمدير التنفيذي لشركة سكنى فنتريو وليد عبدالعال.

وتشمل القائمة مجموعة من أهم رواد الأعمال، منهم رائدة الأعمال هدى قطان صاحبة شركة مستحضرات التجميل هدى بيوتي، ورائدة الأعمال كارن وازن، ورائد الأعمال غاري فاينرتشوك المدير التنفيذي لشركتي فاينر ميديا وفاينر إكس في نيويورك، ومؤسس ورئيس عمليات الشراء في tnw باترك لايفي، والمدير التنفيذي لشركة إكستريم راسينج نايس روسبرج.

المؤتمر العالمية لريادة الأعمال

وانطلق المؤتمر العالمي لريادة الأعمال، الذي تنظمه الهيئة العامة للمتشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت» بالتعاون مع الشبكة العالمية لريادة الأعمال GEN، يوم الأحد الماضي، بالعاصمة الرياض تحت شعار «نعيد نبتكر نجدد»، بمشاركة نخبة من صانعي السياسات والخبراء الاستراتيجيين والباحثين والرياديين والاقتصاديين من مختلف أنحاء العالم.

ويتضمن المؤتمر مجموعة من جلسات النقاش وورش العمل التي تمثل مصدر إلهام لرواد الأعمال للحلول المبتكرة في القطاع؛ لتكون بمثابة حافز إيجابي مهم لاتخاذ إجراءات مبتكرة تواكب الجهود المتسارعة لتطوير بيئة ريادة الأعمال على المستويات المحلية والإقليمية والدولية، بجانب تحقيق التعافي الاقتصادي للمنشآت الصغيرة والمتوسطة من جائحة كورونا.

اقرأ ايضًا: محافظ منشآت في مؤتمر ريادة الأعمال العالمي: «المملكة الأولى عالميًا في الاستجابة لجائحة كورونا»

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى