البيت

اللحوم المصنعة.. هل هي بديل غذائي جيد في المستقبل؟

كشف الدكتور غدير الشمري؛ نائب رئيس جمعية الغذاء والتغذية والمختص في التغذية الطبية؛ ما هي اللحوم المصنعة؟ وهل تعد بديلًا غذائيًا جيدًا في المستقبل؟.

وميّز، خلال لقاء تليفزيوني له؛ بين اللحوم المصنعة في المختبرات وبين اللحوم الطبيعية، أن اللحوم الطبيعية تعتبر الخيار الأفضل حتى الآن، لكن من غير المستبعد أن تحل لحوم المختبرات محلها.

وأوضح أن لحوم المختبرات عبارة عن لحم أنتج في المختبر، وذلك تحت ظروف يتم التحكم بها، غير أنه يؤخذ من الحيوان خلايا جذعية، ولا تنبت داخله لتكون النسيج اللحمي والعضلي.

وتابع: لحوم المختبرات مكونة من نفس الخلايا ونفس لحم الحيوان، إلا أن لحم الحيوان يمتلك الشحوم والعناصر الغذائية الأخرى، في حين يمتلك لحم المختبرات البروتينات فقط.

وأشار «الشمري» إلى أن التقنيات الحديثة تعمل على إضافة عناصر غذائية مفيدة أخرى للحوم المختبرات كأوميجا 3، الذي يتواجد في الأسماك.

وأضاف أن التقنيات الحديثة استطاعت أن تجعل نوعي اللحم متشابهين في الشكل والملمس، غير أن المؤشرات العلمية تشير إلى أن اللحوم المصنعة سوف تصبح منتشرة أكثر في المستقبل وسيكون بديلاً جيدًا.

وأشار إلى أنه يوجد حتى الآن تحفظات علمية وطبية ودينية حول لحوم المختبرات، إلا أنه نفى أنها تتسبب في الإصابة بالسرطان، مؤكدًا أنه لا أدلة تثبت صحة هذا.

اقرأ أيضًا: كيفية الحفاظ على الفواكه والخضراوات لفترة طويلة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى