اجتماعيات

القيمة المضافة مؤقتة.. هذا ما قاله سمو ولي العهد عن الضرائب بالمملكة

جذبت تصريحات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سليمان؛ ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، بمناسبة مرور 5 أعوام على إطلاق رؤية 2023 انتباهًا عالميًا.

وتطرق سموه إلى عدد كبير من القضايا والإنجازات والأمور الهامة فيما يخص اقتصاد المملكة، ومصادر دخلها منذ أن تم إطلاق رؤية 2023.

الضرائب بالمملكة

ومن أبرز الزوايا التي تطرق إليها سموه، الحديث عن الضرائب بالمملكة، والتي تعد أحد أهم الموضوعات التي تشغل بال المواطن.

وتستعرض «الجوهرة» في السطور التالية أبرز التصريحات لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد بمناسبة مروم 5 أعوام على إطلاق رؤية السعودية 2030.


ضريبة القيمة المضافة قرار مؤقت
قال سمو ولي العهد في تصريحاته، إن ضريبة القيمة المضافة في المملكة بنسبة 15%، هي قرار مؤقت؛ حيث قال إن الحد الأقصى لفرض ضريبة القيمة المضافة بنسبة 15% لمدة 5 سنوات فقط.


ليس لدينا ضرائب على الدخل
كذلك استبعد سموه أي توجه لفرض ضرائب على الدخل في المملكة؛ حيث قال في المقابلة التي أجراها الإعلامي عبدالله المديفر معه: «لن تكون هناك ضرائب على الدخل بتاتًا في السعودية».

 

طموحنا حياة أفضل للمواطنين ورضاهم الأهم
بالإضافة إلى ذلك قال: «من مصلحتي أن ينمو الوطن السعودي وأن يكون المواطن راضيًا عن منجزات البرامج الطموحة في مختلف القطاعات»، مؤكدًا أن طموح المملكة هو توفير حياة أفضل للمواطنين.

وكشف الأمير محمد بن سلمان أنه سيتم بيع حصص من أرامكو لمستثمرين أجانب خلال العام أو العامين المقبلين، موضحًا أن أرامكو لديها فرصة لأن تكون من أكبر الشركات الصناعية عالميًا.

كذلك أكد خلال حديثه على أن رؤية 2030 جاءت من أجل تحقيق الطموح الأكبر في اقتصاد أكثر قوة وحياة أفضل للسعوديين، عبر تعزيز الاقتصاد بصناديق واستثمارات ستشكل رافدًا مستقبليا للاقتصاد، بجانب تحفيز القطاع الخاص ليكون داعمًا أساسيًا بمستهدفات الرؤية.

اقرأ أيضًا: فيديو| ولي العهد يستعرض نتائج برامج ومشروعات رؤية السعودية 2030 خلال 5 أعوام

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى