ثقافة

الفيلم السعودي «دوبامين» يشارك في مهرجان فاستيجوس الدولي

نجح الفيلم السعودي «دوبامين» في تحقيق نجاحًا فاق التوقعات وأحدث نقلة نوعية في عالم الأفلام القصيرة بالمملكة، وذلك بعدما تم ترشيحه للمشاركة في مهرجان فاستيجوس الدولي بالولايات المتحدة الأمريكية.

وشهد الفيلم ظهور الكثير من المواهب السعودية المبدعة التي ساهمت في ذلك النجاح الباهر، بعد حجز مقعدًا مرموقًا في قطار صناعة السينما العالمية بوصوله لولاية لاس فيغاس الأمريكية.

وتم تصوير الفيلم في مدينة أبها بمنطقة عسير ويحكي قصص وقضايا اجتماعية ليشاركون به ضمن المهرجانات العالمية، والذي أكد المخزون الإبداعي لدى الشباب السعودي.

وتدور أحداث الفيلم حول شخصية “فهد” الذي وجد نفسه متورطًا في قضية قتل لم يرتكبها، وحاول الهروب مع مجموعة من الأشخاص ليتدخل صديقه “ماجد” في محاولة إنقاذه من تلك الأزمة.

وأكد مخرج المسلسل أن اسم الفيلم مشتق من مادة “الدوبامين” الموجودة في مخ الإنسان، والتي تؤدي لكوارث نفسية عند اختلالها، واستوحى المؤلف تلك القصة مما تعلمه في مجاله الصحي ليبدأ تجسيد ذلك في صورة درامية واقعية مع تفعيل جانب الغموض لجذب الانتباه.

الفيلم بطولة نخبة من المواهب الصاعدة هم عبدالعزيز عبود، سعد قمشع، عبدالعزيز آل زايد، ماجد آل عائض، ريان العامري، إبراهيم أبو شعطط، رهايف، ومن قصة عبدالعزيز عبود وإنتاج يوسف المقبل وسيناريو محمد الشهري وإخراج ياسر هيجان.

اقرأ أيضًا: «الرواية الكاملة».. فيلم وثائقي يكشف أسرار جديدة عن مُقتحم فيلا نانسي عجرم

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق