لايف استايل

الفرنسي «ماتيو سيرادوري» بطل المرحلة الثامنة من «رالي داكار 2020»

فاز الفرنسي ماتيو سيرادوري «سنتشوري باغي»، بالمرحلة الثامنة من رالي داكار 2020 ، المقامة في السعودية بنسخته الـ42، أمام الإسباني فرناندو ألونسو بطل العالم السابق للفورمولا.

رالي داكار 2020

وأهدى «سيرادوري» هذا الانتصار، إلى الدراج البرتغالي باولو غونسالفيس، الذي لقي مصرعه الأحد الماضي، بعد أن سقط عند الكيلو متر 276 من المرحلة السابعة، التي أُقيمت بين الرياض ووادي الدواسر.

وفاجأ الدراج الفرنسي «الهاوي» الجميع بتجاوزه خط نهاية المرحلة الثامنة للمرة الأولى، محققًا أفضل نتيجة له منذ بدء مغامرته الأولى، خلال هذا الرالي.

اقرأ أيضًا: وفاة الدراج البرتغالي «غونسالفيس» بعد سقوطه في «رالي داكار 2020»

وتقدم «سيرادوري» بفارق 4 دقائق و4 ثوانٍ، على بطل العالم السابق للفورمولا واحد، في حين جاء الأرجنتيني أورلاندو تيارنوفا «ميني» في المركز الثالث، بفارق 6,19 دقيقة عن السائق الفرنسي.

وقال على هذا الفوز: «أنا مسرور للغاية، إنها قصة رائعة، لم تكن مرحلة البارحة جيدة، ارتكبنا خطًأ ودفعنا ثمنًا باهظًا، أما هذا الصباح، فقد كنّا بأعلى جهوزية وتقدمنا على الجميع».

وأضاف «أُهدي هذا الفور لباولو غونسالفيس لأني دراج سابق. ليس من السهل أن تحصل على الدافع بعد يوم مماثل السبت… أنا أتابع دكار منذ أن كنت صغيرًا، وكان حلمي أن أشارك فيه. اليوم، حصلت على فرصة المشاركة، وهذا شيء هائل. والآن، أن يقال بأني فزت بمرحلة من رالي دكار 2020، فليس هناك طريقة أفضل منها لبدء العام الجديد».

ومن جانبه، علق الفائز بالمركز الثاني «ألونسو» على هذه المرحلة، قائلًا «لقد كان يومًا رائعًا. لسوء الحظ تعرضنا لثقب في الإطارات وخسرنا قليلًا من زخم التسابق، لكن باستثناء ذلك، كانت المرحلة شبه مثالية وقدمت وملاحي مارك كوما أداءً لا يصدق».

واستكمل «تغيرت الأمور كثيرًا بعدم وجود دراجات نارية أمامنا، (بسبب إلغاء المرحلة للدراجات)، خصوصًا بالنسبة لأول سيارتين أو ثلاث سيارات… أنا سعيد لإنهائي اليوم من دون أي مشاكل. لقد كانت مرحلة رائعة، وسريعة نوعًا ما مع الكثير من الكثبان الرملية، لذا لقد كانت جيدة».

وانطلقت المرحلة التاسعة، اليوم الثلاثاء، بين وادي الدواسر وحرض، لمسافة 891 كم، بينها 415 كمرحلة خاصة للسرعة.

اقرأ أيضًا: «القدية» تكشف عن جائزتها الكبرى في المرحلة الأخيرة من «رالي داكار 2020»

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق