اجتماعيات

«الغذاء والدواء» ترفع الحظر عن استيراد لحوم الدواجن والبيض من بولندا

أصدرت الهيئة العامة للغذاء والدواء، قرارًا برفع الحظر المؤقت عن استيراد لحوم الدواجن وبيض المائدة ومنتجاتهما وتجهيزاتهما من بولندا.

وفي وقت سابق، أعلنت فرض حظر مؤقت على الاستيراد من مناطق (Mazurskie Matoopolskie – Lodzkie, Warminsko) ببولندا، بسبب ظهور مرض إنفلونزا الطيور شديد الضراوة فيها.

وقبل عدة أيام، فرضت هيئة الغذاء والدواء، حظرًا مؤقتًا على استيراد لحوم الدواجن وبيض المائدة ومنتجاتهما وتجهيزاتهما، من 3 مناطق فرنسية بسبب مرض إنفلونزا الطيور.

وحددت، في بيان لها، المناطق المقرر حظر استيراد اللحوم منها في مناطق (loir-et-، finistere،Dordognecher)»، مضيفة أن القرار جاء بعدما أكدت المنظمة العالمية للصـحة الحيوانية، تسجيل حالات تفشٍ لمرض إنفلونزا الطيور شديد الضراوة في هذه المناطق.

وأضافت الغذاء والدواء: «يستثنى من قرار الحظر لحوم الدواجن وبيض المائدة ومنتجاتهما وتجهيزاتهما التي خضعت لمعاملة حرارية تكون كفيلة بالقضاء على فيروس إنفلونزا الطيور، على أن تكون مطابقة للاشتراطات والضوابط الصحية والمواصفات القياسية المعتمدة مع إرفاق شهادة معتمدة من الجهات الرسمية الفرنسية تثبت خلو المنتج من الفيروس».

اقرأ أيضا: «السعودية للكهرباء» تفوز بجائزة الإبداع القيادي في منطقة الشرق الأوسط لعام 2022

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى