عنايه بالبشرة

العناية بالبشرة في سن الخمسين.. نصائح كاثرين زيتا جونز السحرية

العناية بالبشرة في سن الخمسين، لا يمكن التخلي عنها، فكلما حصلتي على بشرة مشرقة وأكثر شبابية كلما زادت ثقتك بنفسك وظهرتي بإطلالة أصغر من سنك الحقيقي.

وتعد النجمة كاثرين زيتا جونز؛ صاحبة الـ50 عامًا، أكبر دليل على ضرورة الاهتمام بالبشرة في هذه السن؛ إذ تبدو أكثر إشراقًا وأصغر سنًا؛ بسبب اهتمامها الدائم ببشرتها.

وكشفت «جونز»، عن روتين العناية بالبشرة الخاص بها، الذي يساعدها في الحصول على بشرة شبابية مشرقة ومتوهجة، رغم التقدم في السن، كالتالي:

– الحماية من الشمس

حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة، تعد من أهم مراحل العناية ببشرتك، للتغلب على آثارها السلبية بالبشرة ومحاربة البقع الداكنة التي تسببها.

وتحرص كاثرين زيتا جونز على استخدام الواقي الشمسي أكثر من مرة على مدار اليوم، مؤكدة أنه المنتج الأساسي في حقيبتها دائمًا.

– ترطيب البشرة

تُفضل النجمة الخمسينية استخدام كريم مرطب قوي وعميق وطويل الأمد، حتى يحول بشرتها من جافة وباهتة إلى بشرة ناعمة ورطبة وأكثر نضارة.

ويُفضل استخدام مرطب للبشرة يحتوي على خلاصات العسل والفانيليا والأحماض الدهنية الأساسية والفيتامينات المفيدة للبشرة، التي تعمل على تغذيتها وترطيبها بعمق.

– تقشير البشرة

تواظب النجمة كاثرين زيتا جونز، على تقشير بشرتها بشكل منتظم، باستخدام مقشر خفيف للبشرة يعمل على إزالة الزيوت الزائدة وتجديد البشرة.

ولكن إذا كنتِ من صاحبات البشرة الحساسة يُفضل تقشير البشرة مرتين فقط أسبوعيًا؛ لتجنب إحمرار البشرة أو تهجيها والحرص على تنظيفها من الزيوت والدهون الزائدة.

– عدم العبث بالبشرة

عندما سئُلت كاثرين زيتا جونز عن أفضل نصيحة يمكن تقديمها للنساء، أكدت ضرورة عدم العبث بالبشرة، لافتة إلى أن هذا الأمر يؤدي إلى تمزق البشرة وجعلها أكثر عرضة للعدوى والبكتيريا والالتهاب.

اقرأ أيضًا: تعرفي على فوائد فيتامين «C» للبشرة 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق