وجهات سياحية

العلا بحلة جديدة.. 3 مواقع تراثية تفتح أبوابها نهاية أكتوبر الجاري

تستعد الهيئة الملكية لمحافظة العلا، لاستقبال الزائرين بعد إعادة تأهيل شاملة لعدد من المواقع التراثية الساحرة وأعمال التطوير التي شهدتها، مع العديد من الامتيازات ووسائل النقل المريحة.

وأوضحت الهيئة أن «الموقع الحجر» المدون على لائحة اليونيسكو للتراث العالمي، سيبدأ باستقبال الزائرين في 31 أكتوبر الجاري، فضلًا عن «موقع دادان» و«جبل عكمة».

وأضافت أنه سيتم فتح المواقع الأُثرية مع مراعاة جميع الإجراءات الاحترازية؛ للوقاية من فيروس كورونا «كوفيد 19» والالتزام بالإجراءات الموصي بها من قبل وزارة الصحة والتي تتفق مع إرشادات السفر الآمن.

اقرأ أيضًا: «شجر البان العربي» ثروة زراعية عالمية في العلا

وتتمثل إرشادات «السفر الآمن» التي نشرها مجلس السفر والسياحي العالمي، في كل من «الحجز المسبق الإلزامي للتذاكر، فحص درجات الحرارة في المطار، الالتزام بالتباعد الإجتماعي، والقيود المفروضة على زائري مواقع التراث والمواقع الأخرى».

كما أشارت إلى أن «سكان العلا» يمكنهم الدخول بالمجان إلى المواقع الثلاثة المذكورة، وذلك طوال عطلة نهاية الأسبوع الموافقة 30-31 أكتوبر، موضحة أنه سيتم الإعلان عن الأنشطة والتجارب في المواقع التراثية وتجارب المغامرات والفعاليات خلال الأسابيع المقبلة.

موقع بلدة العلا القديمة

وفي مفاجأة أخرى، أكدت الهيئة أنه سيتم افتتاح موقع بلدة العلا القديمة لأول مرة أمام الجمهور، وذلك اعتبارًا من ديسمبر 2020.

كما سيتمتع الزائرون بتحسينات كبيرة في مطار العلا، مع خيارات نقل مريحة وحديثة في جميع أنحاء المحافظة بما فيها المواقع التراثية.

برنامج ضمان الجودة الجديد 

ويضمن «برنامج ضمان الجودة الجديد في العلا» تقديم تجربة زائر مميزة في المحافظة؛ إذ توفر شركة الخطوط السعودية، الرحلات إلى المحافظة من الرياض وجدة والدمام.

اقرأ أيضًا: فيديو| 6 لوحات فنية إبداعية من وحي «صحراء العلا»

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق