ثقافةثقافة وفنون

«العراق» ضيف شرف معرض الرياض الدولي للكتاب 2021

أعلن الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، وزير الثقافة السعودي، اختيار العراق كضيف شرف معرض الرياض الدولي للكتاب 2021، والمقرر عقده في الفترة من 1 إلى 10 أكتوبر المقبل.

معرض الرياض الدولي للكتاب 2021

وقال، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «العراق ضيف شرف معرض الرياض الدولي للكتاب 2021.. أهلًا بعراق العروبة والثقافة والأدب»، مؤكدًا أن الثقافة العراقية ثرية وعميقة؛ مما يثري فعاليات المعرض.

ويأتي اختيار العراق كضيف شرف للمعرض في العام الحالي، في سياق العلاقات الأخوية بين الشعبين السعودي والعراقي؛ وتعزيزًا للتعاون بين البلدين.

هيئة الأدب والنشر والترجمة

أما عن الملامح الأخرى للمعرض في دورته الحاليه، فلأول مرة تتولى هيئة الأدب والنشر والترجمة التابعة لوزارة الثقافة مسؤولية تنظيم المعرض؛ حيث تسعى من خلاله إلى تعزيز كونه المعرض الأكبر من نوعه في العالم العربي من حيث عدد الزائرين وحجم البرامج والمبيعات.

مؤتمر الناشرين 2021

ويشهد المعرض بعض الأحداث لأول مرة؛ منها عقد مؤتمر الناشرين 2021، وهو المؤتمر الأول من نوعه في المملكة، ومقرر إقامته في الفترة من 4 لـ5 أكتوبر.

ويعد مؤتمر الناشرين نقطة الانطلاق نحو تطوير وتعزيز قطاع النشر على المستوى العالمي؛ حيث يقدم فرصة مثالية لبناء وتعزيز العلاقات بين الناشرين على الصعيد المحلي والعربي والدولي.

ويشمل المؤتمر جلسات حوارية وورش عمل تختص بمجال النشر، وجلسات أخرى عن عملية نقل الحقوق والترجمة وفرصها.

ويعد معرض الرياض الدولي للكتاب 2021، هو أول معرض للكتاب في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد؛ حيث أعلنت وزارة الثقافة في مارس 2020 إلغاء المعرض؛ بسبب بداية ظهور الفيروس.

وفي مارس 2021، أعلنت الوزارة إقامة المعرض في «واجهة الرياض» مع تأجيله من أبريل إلى أكتوبر 2021؛ لأسباب احترازية وللحد من انتشار فيروس كورونا واستجابة للتحذيرات الرسمية من الجهات الصحية.

اقرأ أيضًا: تأجيل إقامة معرض الرياض الدولي للكتاب لهذا الوقت

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى