أسرة ومجتمعاجتماعيات

«الطيران المدني» تشترط تطبيق إجراءات جديدة لدخول المسافرين للمملكة

أكدت «هيئة الطيران المدني» أنه سيتم تطبيق إجراءات جديدة لدخول المسافرين للمملكة.

وأعلنت عن تطبيق إجراءات جديدة لدخول المسافرين من غير المواطنين والفئات المستثناة إلى المملكة، على أن يبدأ العمل بها اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 20 مايو 2021م.

وأصدرت إدارة الطيران المدني، تعميمًا إلى شركات الطيران العاملة بمطارات المملكة، استجابة لبيان وزارة الداخلية فيما يتعلق بإجراءات الحجر الصحي المؤسسي على القادمين إلى المملكة من الدول التي لم يتم فيها تعليق القدوم منها.

ووجهت بتطبيق الحجر المؤسسي، على المسافرين من غير المواطنين والفئات المستثناة غير المحصنين، وأيضًا القادمين من الدول التي لم يعلق القدوم منها على نفقتهم.

ومن المقرر أن تضم الإجراءات سعر التذكرة، مع الحصول على وثيقة تأمين صحي سارية المفعول من أجل تغطية المخاطر التي من الممكن أن تنتج عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وشددت على الناقلات الجوية، بضرورة أن يتم حمل المسافرين من غير المواطنين والفئات المستثناة المحصنين وغير المحصنين الشهادات الصحية المعتمدة في المملكة «شهادات فحص فيروس كورونا PCR».

ويجب ألا تتجاوز مدة الشهادة 72 ساعة عن موعد الرحلة، لمن هم فوق 8 سنوات فأكثر.

وقررت السماح للمحصنين من غير المواطنين والفئات المستثناة الذين تلقوا كامل الجرعات، بتلقي اللقاحات المعتمدة من وزارة الصحة، وذلك من خلال الدخول إلى المملكة دون الحاجة إلى فترة الحجر، مشيرًا إلى أن ذلك يشترط تقديم شهادة تطعيم رسمية قبل وصولهم.

وأضافت الهيئة العامة للطيران المدني، أنها قد ألزمت الناقلات الجوية بالتعاقد مع دور ومرافق الإيواء المعتمدة من وزارة السياحة.

وسوف يخضع المسافرين من غير المواطنين والفئات المستثناة الذين تنطبق عليهم شروط الحجر المؤسسي، للعزل لمدة 7 أيام، ويجري عمل مسحة في اليوم السادس على أن تكون نتيجتها سلبية.

اقرأ أيضًا: بعد السماح بسفر المواطنين.. «الطيران المدني» تؤكد جاهزية مطارات المملكة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق