اجتماعيات

الصويان: المرأة السعودية تعيش عصرها الذهبي

قالت الدكتورة نوره الصويان؛ أستاذة علم الاجتماع ، وعضو مجلس إدارة الجمعية السعودية للدراسات الاجتماعية إن المرأة السعودية تعيش عصرها الذهبي في هذة المرحلة ،والواقع أن المجتمع السعودي في هذة المرحلة يمر بتغيرات اجتماعية وثقافية واقتصادية متسارعة ضمن رؤية يقودها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

أضافت الصويان في تصريحات لمجلة ” الجوهرة” أنه بالنظر لتأثير قرار السماح للمرأة بممارسة عملها التجاري دون موافقة وليها ،سنجد أنه سيساهم في استقلالية المرأة اقتصاديًا، وتمكينها لإدارة حياتها وقرارتها ، وسد الفجوة بين الجنسين في مجال الأعمال.

وأوضحت أن كل التغيرات التي تمر بها المرأة السعودية ستؤثر بشكر أو بآخر على العلاقات الأسرية، وبعض التأثيرات ستكون إيجابية، فيما ستكون سلبية على البعض الأخر، وذلك يعتمد على مدى الوعي بهذة القرارات  والاستشعار بها، والإيمان بالمرأة كمواطنة وانسانة أولًا ، وذلك بالتأكيد سيحتاج إلى وقت لترسيخ هذة التغيرات الاجتماعية، بالإضافة لضرورة وجود دور فاعل من المؤسسات المجتمعية المدنية والرسمية لترسيخ هذة المفاهيم في المجتمع.

وأظهرت الكثير من الناشطات السعوديات في مجال المرأة ،  تأييد لقرارات الحكومة الأخيرة ، ليصفوها بأنها فتحت الأمل لدى المرأة السعودية في الحصول على حقوقها ، وبدء إسهامها في التنمية الاقتصادية للمجتمع وفقًا لرؤية المملكة 2030.

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

بواسطة
مصطفي صلاح
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى