الصناعات العسكرية: «توطين 50%من وظائف القطاع سيوفر 100 ألف وظيفة»

قال أحمد بن عبد العزيز العوهلي؛ محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية السعودية، إن مستهدفات المملكة الاستراتيجية بتوطين ما لا يقل عن 50% من وظائف القطاع، ستوفر 40 ألف وظيفة مباشرة و60 ألف وظيفة غير مباشرة.

جاء ذلك على هامش مشاركة جناح المملكة في معرض معدات الدفاع والأمن الدولي (DSEI) والذي يحمل شعار «استثمر في السعودية».

وأكد العوهلي، أن مشاركة المملكة عبر الجناح السعودي، في معرض معدات الدفاع والأمن الدولي (DSEI)، تأتي امتدادًا لمساعي الهيئة في تمكين القطاع من تحقيق مستهدفاته التي حددتها رؤية المملكة 2030 على نحو دقيق عبر خلق الشراكات النوعية ولقاء المستثمرين الدوليين المهتمين بالاستثمار في المملكة.

وأشار إلى أن هذا الجناح يستهدف التعريف بالفرص الاستثمارية الواعدة في القطاع ودعم المستثمرين وتسهيل دخولهم لسوق الصناعات العسكرية والأمنية السعودية.

الصناعات العسكرية : «نستهدف توطين 50%من وظائف القطاع لتوفير 100 ألف وظيفة»

وبيّن أن منظومة قطاع الصناعات العسكرية في المملكة ممثلة بالهيئة وشركائها من القطاعين الحكومي والخاص، تهدف إلى العمل على تحقيق الهدف الاستراتيجي وهو توطين الصناعات العسكرية في المملكة بما يزيد عن 50% من إنفاق المملكة على المعدات والخدمات العسكرية بحلول 2030.

وشهد افتتاح الجناح السعودي في المعرض الذي يقام في العاصمة البريطانية لندن، حضور عدد من المسؤولين ومن المستثمرين في قطاع الصناعات العسكرية الدفاعية والأمنية، إذ يحمل الجناح السعودي الهوية الوطنية "استثمر في السعودية" التي ترعاها وتشرف عليها وزارة الاستثمار.

وتستمر فعاليات معرض معدات الدفاع والأمن الدولي (DSEI)، حتى تاريخ 17 سبتمبر 2021: حيث تأتي مشاركة المملكة بجناحها السعودي الذي تقوده وتنظمه الهيئة العامة للصناعات العسكرية، بهدف تسليط الضوء على البيئة الاستثمارية الجاذبة للقطاع وما تتميز به من محفزات كبيرة وفرص واعدة، وذلك عبر فتح آفاق التعاون الدولي مع كبرى الشركات الإقليمية والعالمية، وتمكين الشراكات النوعية بين الشركات المحلية العاملة في القطاع ونظيراتها من الشركات العالمية المتخصصة في الصناعات الدفاعية والأمنية.

اقرأ أيضًا: تفاصيل مكالمة الأولمبي طارق حامدي مع ولي العهد بعد خسارة ذهبية طوكيو (فيديو)