استشارات

الصحة: تطعيم الإنفلونزا الموسمية آمن.. وهذه الفئات الأكثر احتياجًا

كشف الدكتور محمد العبد العالي؛ المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية، عن تشابه أعراض الإنفلونزا الموسمية مع أعراض فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

وأوضح «العبدالعالي» في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أنه يجب أخذ تطعيم الإنفلونزا الموسمية، مؤكدًا أنه آمن وفعال ويتوفر في المراكز الصحية.

وفي سياق متصل، حدَّدت وزارة الصحة السعودية ست فئات هم الأكثر احتياجاً للتطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية، وجاء ذلك بعد الاستفسارٍ عن الأكثر حاجةً إلى التطعيم.

وأوضحت الوزارة أن الأكثر حاجة للتطعيم، هم «كبار السن، المصابون بنقص المناعة، المصابون بالأمراض المزمنة، الحوامل، الأطفال، والعاملون في القطاع الصحي»

وأكدت أن هذه الفئات هي الأكثر تأثُّراً بمضاعفات الإنفلونزا، خاصةً في ظل استمرار أزمة كورونا، وأن البعض قد يخلط بينها وبين فيروس «كوفيد 19».

أعراض الإنفلونزا الموسمية

وأشارت الوزارة إلى وجود سبعة أعراض للإنفلونزا الموسمية، هي:
– سيلان الأنف.
– التهاب الحلق.
– ألم العضلات.
– سعال مستمر وجاف.
– رجفة وتعرق.
– صداع.
– درجة حرارة أكثر من 38.

وعن المضاعفات المصاحبة لها، فعادة ما تبدأ بالتهاب الرئتين، ثم التهاب الشُّعب الهوائية، والتهاب الأذن، وتسمُّم الدم، بالإضافة إلى الوفاة.

وأعلنت وزارة الصحة، عن حالات فيروس كورونا في المملكة أمس الأحد، موضحة أنه تم تسجيل 323 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأضافت أنه تم تسجيل 335 حالة تعافي، ليصل إجمالي المتعافين إلى 331330 حالة، بينما بلغ إجمالي الإصابات 344875 حالة.

توضيح مهم من الصحة حول لقاح الإنفلونزا | صحيفة المواطن الإلكترونية

اقرأ أيضًا: طرق الوقاية من الإنفلونزا الموسمية

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق