أسرة ومجتمعاجتماعيات

«الصحة» تؤكد رفع جاهزيتها لمتابعة تطورات متحور كورونا

أكد فهد الجلاجل؛ وزير الصحة بالمملكة، حرص الوزارة الشديد على متابعة تطورات جائحة فيروس كورونا ومتحوراته، التي يشهدها العالم.

وشدد على رفع الوزارة جاهزيتها على جميع الأصعدة، للتصدي لمتحورات كورونا، مطالبًا الجميع بالحرص على سلامتهم  من خلال استكمال التحصين والالتزام بالإجراءات الاحترازية.

 

وعلى خلفية أزمة متحور فيروس كورونا الأفريقي «أوميكرون»، اتخذت وزارة الصحة عددًا من الإجراءات الاحترازية من أجل منع وصوله، وذلك عن طريق تعليق السفر مع 14 دولة أفريقية.

 

في حين، بنت عددًا من المعلومات عن متحور فيروس كورونا الجديد أوميكرون، والذي أثار حالة من الذعر والقلق في دول العالم.

 

ورصدت، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، المعلومات الأولية عن متحور أوميكرون الجديد، والأسباب التي تجعله مثيرًا للقلق.

 

وقالت: إن أوميكرون، عبارة عن متحور جديد لفيروس كورونا المستجد، تم رصده في أوائل شهر نوفمبر الحالي بقارة إفريقيا.

وأضحت أن ما أثار القلق حول العالم، احتمالية تغير عدة أنماط وسلوكيات خاصة بالفيروس، نتيجة احتوائه على الكثير من الطفرات، وعدم توقع مدى شدة العدوى وسرعة انتشاره، بجانب مدى فاعلية اللقاحات.

 

في حين، أرجعت السبب في انتشاره في إفريقيا، إلى قلة نسبة المحصنين، مؤكدة ضرورة وأهمية غسل اليدين بشكل مستمر مع استكمال التحصين بجانب الحرص على التهوية الجيدة من أجل مواجهة المتحور الجديد.

 

وكانت  منظمة الصحة العالمية، أطلقت اسم «أوميكرون» على متحور فيروس كورونا الجديد، ووصفته بالمثير للقلق، وذلك بسبب ارتفاع عدد الطفرات فيه وحمله درجة أعلى من العدوى مقارنة بالمتحورات السابقة.

 

اقرأ أيضًا:استشاري يوضح مدى فعالية اللقاحات المعتمدة في المملكة ضد متحور أوميكرون

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى