اجتماعيات

«الصحة العالمية» تعقد اجتماعًا طارئًا لبحث أزمة مرض جدري القرود

تشهد عدد من الدول خاصة في أوروبا وأمريكا الشمالية، تفشي مرض جديد، أطلق عليه «جدري القرود»، الأمر الذي دفع منظمة الصحة العالمية، لعقد اجتماع طارئ.

 

وارتفعت عدد الإصابات بمرض جدري القردة، ما أحدث تحركات واسعة من قبل السلطات المحلية ومنظمة الصحة العالمية، من أجل السيطرة على الأوضاع.

 

وكشفت عدة دول، منها المملكة المتحدة وفرنسا وبلجيكا وألمانيا والبرتغال وكندا والولايات المتحدة وايطاليا والسويد وإسبانيا وهولندا، عن تسجيل حالات إصابة بالمرض.

 

وسجلت المملكة المتحدة 11 حالة، والبرتغال 14 حالة، وإسبانيا 7، وكندا 2، ورصد حالة واحدة، في كل من الولايات المتحدة والسويد وإيطاليا وفرنسا وأستراليا وألمانيا.

 

بدورها، اجتمعت منظمة الصحة العالمية، لاتخاذ خطوات جادة من أجل منع تحول المرض إلى وباء عالمي جديد، بعد رصد أكثر من 100 إصابة في دول أوروبا وحدها.

 

في حين، توقع مسؤول كبير بالإدارة الأمريكية، اكتشاف العديد من حالات الإصابة بجدري القرود وذلك في الولايات المتحدة خلال الأيام المقبلة.

وقد أكد ساجد جاويد؛ وزير الصحة البريطاني، أنه تم توفير عدد كبير من جرعات اللقاحات التي قد تمكننا من مواجهة جدري القردة ومنع انتشاره.

 

اقرأ أيضًا: وزارة الصحة توجه نصائح هامة للتعامل مع موجات الغبار بالمملكة

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى