اجتماعيات

الصحة: «أضفنا أكثر من 2200 سرير عناية مركزة ولا نتمنى رؤية أحد عليها»

أكد الدكتور طريف الأعمي؛ وكيل وزارة الصحة، جهود المملكة منقطعة النظير لاحتواء أزمة فيروس كورونا الجديد، منذ بدايته وحتى الآن.

وقال وكيل وزير الصحة، في تصريحات تليفزيونية، إنه تمت إضافة أكثر من 2200 سرير عناية مركزة خلال 3 أشهر فقط، منذ بداية أزمة كورونا؛ لتوفير الأماكن للمصابين.

وأضاف وكيل وزارة الصحة: “بكل فخر أقول إن السعودية من أولى الدول التي اتخذت الإجراءات الاستباقية في مواجهة الجائحة. فمنذ الأيام الأولى لانتشار المرض بدأت الجهود على مدار الساعة للاستعداد للارتفاع في أعداد الإصابات، وخصوصًا حالات العناية الحرجة”.

وتابع “الأعمى”: “وكانت التوجيهات واضحة وقوية من القيادة الرشيدة -حفظها الله- بتوفير العلاج للجميع؛ ولذلك بدأ الرصد للحالات والتجهيز على مدار الساعة لبناء طاقة استيعابية زائدة، وما زالت الجهود مستمرة، وذلك بالرغم من وجود منافسة عالمية على أجهزة العناية المركزة ومستلزماتها، والقوى البشرية المؤهلة، والكوادر الصحية”.

وأضاف: “بتكاتف جميع القطاعات الصحية والجهات الحكومية والقطاع الخاص استطعنا –بفضل الله- إضافة أكثر من 2200 سرير عناية مركزة. وهذا رقم كبير جدًّا إذا نظرنا إلى أن هذه قد تكون 25% من طاقة العناية المركزة، التي وُجدت في السعودية في جميع القطاعات قبل الجائحة، وتمت إضافتها في 3 أشهر فقط”.

وأشار إلى أن الجهود متواصلة على مدار الساعة، لنكون على أهبة الاستعداد في حالة تكاثرت الحالات.

وأضاف: “بالرغم من وجود العناية المركزة والأسرّة جاهزة، والقطاع الصحي مهيأ، فإننا لا نتمنى رؤية أحد على هذه الأسرّة”.

وأعلنت وزارة الصحة، أمس الجمعة الموافق 3 يوليو 2020، تسجيل 4193 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)؛ ليصبح الإجمالي 201801 حالة.

 

اقرأ أيضًا.. عودة بحذر.. تعديلات بروتوكولات الطيران الداخلي والدولي للوقاية من كورونا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى