رشاقتك

“الشوكولاتة الداكنة”..الخيار الأمثل لتقوية عضلة القلب

التهام لوح واحد من الشوكولاتة جدير بمنحك شعور بالسعادة يفوق فرحتك بربح مقدار من المال، أو حتى الوقوع في قصة حب خيالية، ولأن الشوكولاتة بالحليب والبيضاء تحتويان على نسب كبيرة من الدهون والسكريات، يتجه الكثيرون نحو استبدالها بالشوكولاتة الداكنة ذات النسبة الأعلى من الكاكاو، والأقل دسمًا، والأغنى في العناصر الغذائية.

في هذا السياق، يقول الدكتور مجدي نزيه؛ أستاذ ورئيس وحدة التثقيف الغذائي بالمعهد القومي للتغذية ورئيس المؤسسة العالمية للثقافة الغذائية، إن تناول الشوكولاتة الداكنة له مفعولًا سحريًا على تقوية عضلة القلب، والحفاظ على سلامة الأوعية الدموية، بشرط تناولها باعتدال، أي بحد أقصى 2 سنتي مكعب يوميًا.

وحذر الدكتور نزيه من الإكثار من تناول الشوكولاتة الداكنة عن الحد المسموح به، نظرًا لاحتوائها على المواد الدهنية المشبعة، والتي تعمل على زيادة نسبة الأحماض الدهنية بالجسم، ومن ثم تؤثر سلبًا على صحة الشرايين، وقد تؤدي إلى انسدادها.

وأشار الدكتور نزيه إلى خطورة تناول الشوكولاتة الداكنة مع الأطعمة أو المشروبات التي تحتوي على عنصر الكالسيوم، مثل: منتجات الألبان، والطحينة، والجرجير، وغيرها؛ لأن هذا يؤدي إلى اتحاد حمض الأوكزاليك الموجود في الشوكولاتة مع عنصر الكالسيوم؛ ما يؤدي إلى تكوين حصوات الكلى.

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

بواسطة
سلمى ياسين
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى