أسرة ومجتمعاجتماعيات

«الشؤون الإسلامية» تدعو لارتداء الكمامة والالتزام بالإجراءات الاحترازية عند الحضور للمسجد

وجهت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، اليوم الأربعاء، دعوة للجميع، إلى إرتداء الكمامة والالتزام بالإجراءات الاحترازية عند الحضور للمسجد.

 

من جهته، قالت الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ؛ وزير الشؤون الإسلامية، إن ارتفاع منحنى الإصابات بفيروس كورونا بالإضافة إلى ظهور المتحور أوميكرون، يتطلب من المصلين الكثير من التعاون، وذلك فيما يتعلق بتطبيق كامل الإجراءات الاحترازية.

 

وأشار إلى أن الإجراءات الاحترازية تشمل سلامة الجميع، مؤكدًا أنها عبارة عن واجب شرعي ومسؤولية وطنية، لهذا السبب يجب على الجميع أن يكونوا على قدر المسؤولية، بجانب العمل معًا لحماية الوطن من الوباء.

 

وفي وقت سابق من اليوم، أصدرت وزارة الداخلية، قرارًا بإعادة الإلتزام بارتداء الكمامة في الأماكن المغلقة والمفتوحة بالمملكة، تماشيًا مع تطورات الوضع الوبائي.

وجاء ذلك بناءً على ما رفعته الجهات الصحية المختصة في المملكة بشأن الوضع الوبائي، وتزايد الإصابات بفيروس كورونا – كوفيد 19 والسلالات المتحورة منه.

 

وانطلاقًا من حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ على حماية صحة المواطنين والمقيمين وقاصدي الحرمين الشريفين والحفاظ على سلامتهم؛ فقد تقرر ما يلي؛

– أن يتم إعادة الإلزام بارتداء الكمامة وتطبيق إجراءات التباعد في جميع الأماكن (المغلقة ، والمفتوحة) والأنشطة والفعاليات، وهذا اعتبارًا من الساعة 00 :7 من صباح يوم الخميس 26 جمادى الأولى 1443هـ، الموافق 30 ديسمبر 2021م.

 

اقرأ أيضًا: سفارة المملكة بالكويت توجه تنبيهًا هامًا بشأن تأشيرات الدخول للمملكة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى