ثقافة

السعودية تُطلق جائزة “إثراء للفنون” في دورتها الثانية لعام 2019

أطلق مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي، جائزة “إثراء للفنون” في دورتها الثانية، بالتعاون مع معرض “آرت دبي”، المسابقة، التي سينتهي التقديم بها بتاريخ 2 ديسمبر 2018، حيث تتيح للعمل الفائز فرصة المشاركة في معرض “آرت دبي 2019” والذي يقام خلال شهر مارس القادم، حيث يعد معرض “آرت دبي” من أهم المعارض العالمية في منطقة الشرق الأوسط، كما سيتم إدراج العمل الفائز ضمن مجموعة “إثراء” الدائمة.
وتهدف الجائزة إلى تحفيز المواهب السعودية في مجال الفنون المعاصرة، وتوفير منصة للمجتمع الفني السعودي في محافل عالمية.

وقال علي المطيري؛ مدير مركز “إثراء”: “يسرّنا الإعلان عن إطلاق الدورة الثانية من جائزة “إثراء للفنون” لعام 2019م، حيث حصدنا خلال العام الماضي للمسابقة نجاحًا كبيرًا، ونتطلع إلى تعزيز نجاحنا هذا العام في مجالات الفنون المعاصرة، وإبراز هوية الفن السعودي عالميًا”.

وأضاف “المطيري” أن عمل الفنان أيمن زيداني؛ الفائز بالجائزة العام الماضي، سيتم تركيبه في مركز “إثراء” أمام معرض الطاقة.

من جهته، قال أيمن زيداني؛ الفائز بجائزة إثراء للفنون 2018، “كانت تجربة رائعة أن أكون أول فائز بجائزة إثراء للفنون في نسختها الأولى، هذه التجربة أتاحت لي الفرصة أن أصنع عملاً فنيًا يعد الأكبر حجمًا بين أعمالي”.

وأضاف “زيداني” “أنه يُشجع أي فنّان سعودي أو مقيم في السعودية يرغب في دفع مسيرته العملية والفنية إلى الأمام، بتقديم مقترح العمل الفني إلى المسابقة والاستفادة من الفرصة التي تقدمها جائزة إثراء.

الجدير بالذكر أن معرض”آرت دبي” يعد من أهم المعارض الفنية العالمية في منطقة الشرق الأوسط، ويعد فرصة قيّمة لاكتساب خبرات جديدة في مجالات الفنون المعاصرة.

ويشترط التسجيل في الجائزة بأن يكون الفنان سعودي أو مقيم في المملكة، وأن يكون العمل المقترح جديد وحصري لمركز (إثراء) ومعرض “أرت دبي”، حيث أن باب المشاركة مفتوح للفنّانين الأفراد والمجموعات، ويمكن الوصول إلى رابط التسجيل في المسابقة من خلال موقع إثراء www.ithra.com .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق