اجتماعيات

السعودية تعلق سفر المواطنين والمقيمين إلى عدة دول

أعلنت حكومة المملكة العربية السعودية، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، تعليق السفر للمواطنين والمقيمين مؤقتًا، إلى عدد من الدول التي ظهر بها فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

تعليق السفر في السعودية

وأوضحت الحكومة في بيان لها، أنه تقرر تعليق الرحلات الجوية إلى كل من «دول الاتحاد الأوروبي، الاتحاد السويسري، الهند، باكستان، سريلانكا، الفلبين، والسودان».

وشمل القرار كل من «إثيوبيا، جنوب السودان، أريتريا، كينيا، جيبوتي، والصومال»، بالإضافة إلى تعليق دخول القادمين من تلك الدول أو دخول من كان موجودًا بها خلال الـ14 يومًا السابقة لقدومه.

وأعطى القرار مهلة 72 ساعة للمواطنين، ولمن لديهم إقامة سارية المفعول من مواطني تلك الدول، للعودة إلى المملكة قبل بدء سريان تطبيق قرار تعليق السفر، باستثناء الممارسين الصحيين العاملين في المملكة، من مواطني دولتي «الفلبين والهند»، ورحلات الإجلاء والشحن والتجارة، مع اتخاذ الاحتياطات اللازمة والضرورية.

تعليق المنافذ البرية

وتم تعليق حركة المسافرين عبر المنافذ البرية جميعها مع «الأردن»، فيما تستمر الحركة التجارية والشحن، ومرور الحالات الإنسانية والاستثنائية.

وجاء هذا القرار؛ وفقًا للإجراءات الوقائية والاحترازية الموصى بها من قبل الجهات الصحية المختصة في السعودية، وفي إطار جهودها الحثيثة للسيطرة على فيروس «كورونا» ومنع دخوله وانتشاره؛ لحماية المواطنين والمقيمين وضمان سلامتهم.

ووفقًا للقرار، يسمح لوزارتي الداخلية والصحة التنسيق للتعامل مع الحالات الإنسانية والاستثنائية، بما لا يخل بالتدابير الاحترازية والوقائية اللازمة.

اقرأ أيضًا: فيديو| كاميرات ترصد حالات الاشتباه بـ«كورونا» في مطار جدة

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى