اجتماعيات

السعودية تشارك رسميًا في الدورة السادسة لرياضة المرأة

أكدت هايدي العسكري؛ مدير عام التنوع والشمل والشراكات في الهيئة العامة للرياضة السعودية، مشاركة المرأة السعودية رسميًا في منافسات الدورة الرياضة السادسة لرياضة المرأة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية؛ التي ستقام في الكويت مارس المقبل.

وأضافت العسكري، في تصريح صحفي عقب الاجتماع الـ25 للجنة التنظيمية لرياضة المرأة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي عقد أمس السبت في الكويت “نحن فخورون بوجودنا وتمثيلنا الرسمي في اجتماعات اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية لاول مرة”.

وقالت “إننا متحمسون للتمثيل الرسمي للملكة بعد سنوات من الجهود لإبراز دور المرأة السعودية في المجال الرياضي، وهو خطوة في الاتجاه الصحيح لإبراز أهميه مشاركتها في جميع المحافل الخليجية ومن ثم الدولية”، مؤكدة إصرار المرأة السعودية على إثبات وجودها في المحافل الرياضية.

واعتبرت أن وجود الوفد السعودي في الاجتماع احتفال بجهود المرأة السعودية، وبداية للتطوير، وكذلك التعلم من جهود رئيسة اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية الشيخة نعيمة الأحمد الصباح، وعضو اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة الشيخة حياة بنت بنت عبدالعزيز الخليفة في هذا المجال.

وشددت العسكري على أن هذه الدورة ستكون بداية انطلاق تحدي المرأة السعودية “التي ستكون حاضرة في الملاعب وستكون منافسة قوية في الدورة المقبلة”.

وأوضحت أنه تم البدء بالتحضيرات للمشاركة في الدورة “وذلك بدعم كبير من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان آل سعود”.

وأشادت العسكري بجهود وكيلة رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية للقسم النسائي الأميرة ريما بنت بندر آل سعود “والتي تعتبر أول مرأة تنظم للهيئة العامة للرياضة”.
وذكرت أن الأميرة ريما بدأت في دعم مشوار ومسيرة المرأة السعودية في المجال الرياضي، والتركيز على إشراكها في جميع المجالات، وليس الرياضة فقط، إذ أثمرت هذ الجهود الى قفزات نوعية في تطوير المرأة.

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

بواسطة
محمد علواني
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى