اجتماعيات

«الزكاة والدخل» توجه رسالة هامة بشأن تقديم الإقرارات الضريبة

وجهت هيئة الزكاة والدخل رسالة هامة بشأن تقديم الإقرارات الضريبية، مناشدة الجميع بسرعة تقديمها قبل 10 يناير.

ودعت هيئة الزكاة والدخل عبر حسابها على “تويتر” المكلفين الخاضعين لضريبة الاستقطاع إلى تقديم إقراراتهم الضريبية عن شهر ديسمبر الماضي، وذلك في موعدٍ أقصاه العاشر من شهر يناير الجاري.

وشددت على المسارعة إلى تقديم إقراراتهم الضريبية من خلال موقعها الإلكتروني (هنا)؛ وذلك تجنبًا لغرامة التخلف عن السداد في المدة المحددة، بواقع 1% من الضريبة غير المسددة عن كل ثلاثين يوم تأخير من تاريخ الاستحقاق.

ولفتت إلى أنه على المكلفين الراغبين في الحصول على مزيد من المعلومات بشأن ضريبة الاستقطاع، التواصل معها عبر الرقم الموحد لمركز الاتصال (19993)، والذي يعمل من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الثانية عشرة منتصف الليل، أو حساب العناية بالعملاء على “تويتر” (@Gazt_care)، أو البريد الإلكتروني (info@gazt.gov.sa)، أو من خلال المحادثات الفورية عبر موقع الهيئة (gazt.gov.sa).

وتُعَد ضريبة الاستقطاع واحدة من الأنظمة الضريبية السارية في المملكة العربية السعودية التي تُستقطَع من إجمالي دخل المنشأة غير المقيمة في المملكة، نظير خدمات تقدمها داخل المملكة، وذلك وفقًا للنسب المحددة في المادة الثالثة والستين من لائحة نظام ضريبة الدخل.

اقرأ أيضًا.. القمة الخليجية الـ41.. أبرز نقاط بيان العلا

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق