وجهات سياحية

الرياض تحتضن أول معرض للآثار المصرية في المملكة

تحتضن العاصمة السعودية الرياض، للمرة الأولى، معرضًا للآثار المصرية؛ في إطار تعزيز سبل التعاون بين مصر والسعودية، في مجال السياحة والآثار ودفع الحركة السياحية بينهما.

ويقام المعرض، خلال شهر نوفمبر المقبل، على أن يضم 84 قطعة أثرية مصرية مختلفة، وذلك بعد موافقة مجلس الوزراء المصري.

وبحث كل من أحمد بن عقيل الخطيب؛ وزير السياحة بالمملكة العربية السعودية؛ والدكتور خالد العناني؛ وزير السياحة والآثار في مصر، الترتيبات الخاصة بمعرض الآثار المصرية المقرر إقامته بالرياض.

وجاءت هذه المباحثات، خلال اللقاء الثنائي الذي جمع الوزيرين، على هامش المشاركة في الدورة الـ112 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية، المنعقدة حاليًا بالعاصمة الجورجية تبليسي.

وأشاد وزير السياحة السعودي، بحفاوة الاستقبال وحسن الضيافة التي يتسم بها الشعب المصري، فضلًا عن قرب المسافة بين البلدين، مشيرًا إلى المقومات السياحية والأثرية، التي تتمتع بها مصر، والتي تساهم في تشجيع المواطنين السعوديين على زيارتها.

من جهته، أكد الوزير المصري، أهمية العلاقات الوطيدة التي تربط بين البلدين، وأهمية السوق السعودية للسياحة المصرية، باعتبارها أحد الأسواق السياحية الرئيسية لمصر.

و أعرب عن ترحيب مصر الدائم لاستقبال السائحين السعوديين في جميع الأوقات، مستعرضًا الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي اتخذتها مصر، وتم تطبيقها في المنشآت السياحية والفندقية والمتاحف والمواقع الأثرية المصرية.

اقرأ أيضًا: فيديو| فتاة سعودية تبرز السياحة التراثية في عسير

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق