أسرة ومجتمعاجتماعيات

الدكتورة «سعيدة جعفر» مديرًا إقليميًا لمجموعة فيزا ودول مجلس التعاون الخليجي

كشفت مجموعة فيزا، عن تعيين الدكتورة سعيدة جعفر، مديرةً إقليمية للمجموعة ونائب الرئيس الأول لعملياتها في دول مجلس التعاون الخليجي.

الدكتورة سعيدة جعفر

وتنضم الدكتورة جعفر إلى شركة المدفوعات الرقمية العالمية، من أجل الإشراف على أعمالها في الدول الخليجية الست من دبي.

وتمتلك “سعيدة” خبرة واسعة في مجال الخدمات والمدفوعات المالية، بجانب أنها شغلت في السنوات الخمس الماضية منصب المديرة العامة ورئيسة مكتب شركة «ألفاريز آند مارسال» في منطقة الشرق الأوسط.

واضطلعت قبل ذلك بمناصب قيادية في المنطقة لدى كل من «بين آند كومباني» و«ماكينزي آند كومباني»؛ حيث تعاملت مع عملاء من القطاعين العام والخاص.

وسوف تعمل جعفر في منصبها الجديد تحت إدارة أندرو توري؛ الرئيس الإقليمي لشركة فيزا في منطقة وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، غير أنها ستكون جزءاً من الفريق القيادي للشركة في هذه المنطقة.

من جهتها، قالت الدكتورة جعفر، حول هذه المناسبة: «أحدث العام الماضي تغييراً هائلاً في المشهد التجاري بمنطقة الشرق الأوسط مع تحول المستهلكين والتجار سريعاً إلى تبني التكنولوجيا الرقمية».

تابعت: بينما يمضي القطاع في طريقه نحو التعافي، باتت مهمة فيزا في مساعدة الأفراد والشركات والاقتصادات على الازدهار أكثر أهمية من أي وقت مضى.

وأضافت: أنه مع تركيز حكومات المنطقة على الرقمنة، أتطلع إلى مساعدة فيزا في ترسيخ مكانتها كشريك مفضل مع توفير فرص النمو للعملاء والشركاء الحاليين والمحتملين عبر جميع دول مجلس التعاون الخليجي”.

من جانبه، قال أندرو توري؛ الرئيس الإقليمي لشركة فيزا في منطقة وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: «لا تزال فيزا على التزامها الراسخ تجاه منطقة مجلس التعاون الخليجي، ويسرنا أن تنضم إلينا موهبة قيادية متميزة بخبرة سعيدة جعفـر».

وأضاف: أنه في ضوء التجربة المتجذرة لابتكارات المدفوعات في المنطقة ومع وجود شبكة موسعة من البنوك وشركات التكنولوجيا المالية والشركاء، ستلعب سعيدة دوراً مهماً في تسريع وتيرة انتشار المدفوعات الرقمية، وتطوير العديد من المبادرات الجديدة لمواكبة الطلب على انتقال الأموال بطريقة سريعة وآمنة.

يشار إلى أن الدكتورة جعفر، تحمل شهادة بكالوريوس العلوم في الهندسة الطبية الحيوية من جامعة بوسطن.

وكذلك درجتي ماجستير العلوم والدكتوراه في الهندسة الكيميائية من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.

وقد حصلت على هذه الشهادات من خلال برنامج الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للمنح الدراسية “إعداد”.

اقرأ أيضًا: منال العصيمي.. أول متحدثة سعودية بمؤتمر عالمي للأدلة الجنائية

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى